الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

قرار مفاجئ بعد زيارة«السيسي».. إيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الكويتي

a5c04649-eceb-4af4-aa1c-6a8a31b01817

في قرار مفاجئ بعد زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للكويت، وعقد اتفاقيات بين الجانبين لتسليم المطلوبين واستجواب الشهود، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الكويت، الفريق الشيخ خالد الجراح، اليوم الاثنين، قرارا بإيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي مبارك سالم العلي عن العمل، دون الكشف عن أسباب الإيقاف. وفقا لصحيفة ”الراي“ الكويتية.
وأوضح حساب ”تفتيش الكويت“ الإخباري على موقع ”تويتر“ أن الشيخ وكيل أمن الدولة الخارجي أوقف عن العمل مع رجل الأعمال ومرشح الدائرة الرابعة فهد غشام البصمان في العاصمة البريطانية لندن.
يذكر أنه تم تعيين الشيخ مبارك سالم العلي وكيلا لجهاز أمن الدولة في فبراير 2017.
وفي شأن منفصل، استقبل  الوزير الجراح مساعد المدعي العام في سلطنة عمان علي المعمري والوفد المرافق له بحضور مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات اللواء د. فهد الدوسري ومدعي عام إبراهيم الشرقاوي، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وأكد الجراح خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الكويت وسلطنة عمان.
من جانبه، أعرب مساعد المدعي العام علي المعمري عن شكره وتقديره للوزير الجراح على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً على أهمية الموضوعات التي تمت مناقشتها والتي تؤدي إلى مزيد من التعاون البناء وتبادل الخبرات على الأصعدة كافة بين البلدين الشقيقين.
 

إقرأ ايضا