الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

قرار جمهوري.. السيسي يعزل قنصلا مصريا بعد اعتدائه على زوجته بأسبانيا

الرئيس-المصري-عبد-الفتاح-السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا، بنقل السيد طارق عبدالفتاح محمد سراج من وظيفة سكرتير أول بالسلك الدبلوماسي القنصلي بوزارة الخارجية، إلى وظيفة معادلة بديوان عام وزارة التنمية المحلية.

ونشرت الجريدة الرسمية القرار، الذي حمل رقم 524 لسنة 2019،

 

وكانت صحيفة "إلدياريو" الأسبانية، قد كشفت تفاصيل احتجاز الشرطة الإسبانية القنصل المصري في مدريد، بعد أن تلقت اتصالا يفيد باعتدائه على زوجته وابنته.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الواقعة حدثت، يوم 13 يوليو الماضي، في أحد المراكز التجارية، حيث تلقت الشرطة اتصالا حول قيام شخص بضرب زوجته وابنته في أحد المراكز التجارية بالعاصمة الإسبانية، وبعد تفقد جواز سفره تبين أنه القنصل المصري.

ووفقا للصحيفة الإسبانية، فقد اصطحبت الشرطة القنصل وزوجته وابنته لمركز الاحتجاز وبعد إجرائها الاتصالات، تأكدت الشرطة من هوية الرجل الدبلوماسية، وفجرت الصحيفة مفاجأة كون هذه الحادثة ليست الأولى في سجل القنصل.

ورغم تجاوب الزوجة مع الشرطة وتحريرها محضرا بطلب الحماية وإبعاد زوجها عنها هي وابنتها، إلا أن وسطاء من القنصلية حضروا إلى مركز الشرطة وأقنعوا الزوجة بالتنازل عن المحضر.

وحسب الصحيفة، فقد رفضت السفارة المصرية في إسبانيا إسقاط الحصانة الدبلوماسية عن القنصل المصري، وتم إخلاء سبيل القنصل بسبب المادة 31 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تنص على أن الوكيل الدبلوماسي "يتمتع بالحصانة من الولاية القضائية الجنائية للدولة المستقبلة" دون استثناءات.

 
 

إقرأ ايضا