الشبكة العربية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م - 05 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

قام بحذفها.. تدوينة رجل أعمال شهير لعن فيها " ابن تيمية"

اشرف السعد

قام رجل الأعمال المصري  أشرف السعد بحذف تدوينة من حسابه على تويتر، والتي سبّ فيها شيخ الإسلام ابن تيمية.
وكان السعد قد كتب تدوينة مقتضبة عن شيخ الإسلام ابن تيمية، هاجمها فيها بشدة، وعقب ردود فعل غاضبة  من متابعيه قام بحذفها.
وجاء في تدوينته المحذوفة : " هو يعني إيه شيخ .. ولو هو شيخ الإسلام اومال الرسول والصحابة يبقوا إيه ؟ ومين الله يحرقه أعطاه هذا اللقب ومين جاهل وعبيط صدق".
وكان أحد المعلقين قد وجه رسالة غاضبة للسعد قائلا : "تصدق أنت عبيط".
كما كتب على حسابه قبل حذف تديونته عن ابن تيمية تدوينة أخرى يقول فيها : " مسلسل الاختيار كان بيمدح ابن تيمية النهاردة دلوقتي الجزيرة و الإخوان هايشتموا فيه ويعملوا حلقة إنه كان طاغوت وكافر وابن هرمة اه وربنا وبكرة تشوفوا"، بحسب زعمه.
يذكر أن شيخ الإسلام ابن تيمية يتعرض لحملة تشويه، عقب عرض مسلسل الاختيار، ما دفع رواد تويتر لتدشين حملة للدفاع عن شيخ الإسلام.
وتفاعل العديد من رواد تويتر مع لوسم #ابن_تيمية_مش_ارهابي، والذي احتل التريند الأول في مصر قبل ايام، حيث قام أحدهم بنشر عبارة لابن تيمية، والتي تقول : " كلمات من ذهب.. نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل"، وعلق عليها قائلا : " كلمات بن تيمية موجودة علي جدران التجنيد وزاره الدفاع".
ونقل أحدهم ما ذكره تلميذه ابن كثير عن ابن تيمية بعد موته : " قال ابن كثير : مات ابن تيمية فكشفت عن وجهه وقبلته، وقد علاه الشيب اكثر مما فارقناه، لم يترك ولدا صالحا يدعو له، لكنه ترك امة صالحة تدعو له".
وعلق آخر : " رحم الله ابن تيمية فقد كان مشروعه الفكري مشروعا سنيا سلميا نقيا، لم يعرف الصدام ولا العنف ولا التكفير بل كان هو وتلامذته غصة في حلوق المبتدعة والخوارج ومن سار في ركبهم، وهو صاحب القاعدة الذهبية الشهيرة :"أهل السنة يعرفون الحق ويرحمون الخلق".


 

إقرأ ايضا