الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

في مقابلة تلفزيونية.. ترامب يكذّب تقدم بايدن في استطلاع رأي ويصفه بوصف قبيح

ترامب وبايدن
في مقابلة بثتها قناة فوكس نيوز، اليوم الأحد، رفض الرئيس الأميركي دونالد ترمب، استطلاع للرأي يكشف تقدم منافسه الديمقراطي جوبايدن.
وقال ترامب في رده على سؤال المحاور كريس والاس حول استطلاع يظهر تقدّم جو بايدن عليه بثماني نقاط : " بداية، وقبل أي شيء، لست في صدد الخسارة لأنها استطلاعات رأي مزيفة". ووجه ترامب حزمة من الانتقادات لمنافسه بايدن قائلا : " عاجز عن ترتيب جملتين متتاليتين".
وتابع قائلا : " لا أريد أن أقول إنه " رجل خَرِف"، يمكنني القول إنّه غير كفء ليكون رئيساً..   يجب توافر الذكاء، الصلابة، وغيرها من الأمور. إنّه بالكاد يغادر قبوه".
وأوضح ترامب أن واقع جو بايدن البالغ من المر 77 عاما ، حيث يمضي غالبية وقته في مسكنه بولاية ديلاوير، ويعاني لإعطاء حملته الانتخابية زخما إعلاميا.
وكان استطلاع آخر للرأي، أجرته قناة إيه بي سي وصحيفة واشنطن بوست ونشرت نتائجه، أظهراليوم الأحد، تقدم نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن على دونالد ترمب 55 في المائة مقابل 40 في المائة.
ويتعرض ترامب وإدراته لانتقادات واسعة بسبب الإدارة السيئة، لأزمة تفشي وباء كوورنا في الولايات المتحدة، وغيرها من الملفات والقضايا التي ظهرت مؤخرا، كقضية مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد.
 

إقرأ ايضا