الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

في فيديو جديد .. ظهور مفاجيء لـ "الجولاني" ومبايعة على الموت

الجولاني

ظهر أبو محمد الجولاني زعيم هيئة تحرير الشام – النصرة سابقا- في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بايعه متابعوه على الموت في سبيل الله.
وبحسب الفيديو يظهر أبو محمد الجولاني، أمام مجموعة من المقاتلين، حيث ألقى كلمة لتحفيزهم على القتال.
وقال الجولاني في الفيديو : " والله لو سمح لي الإخوة سأكون أول الانغماسيين"، في إشارة منه إلى أن هناك من يقوم بمنعه ويردعه عن القيام بعمليات استشهادية، مثل باقي المقاتلين.
وأضاف الجولاني أنني أرى نصر الله مؤزرا ، حيث ندخل به إلى دمشق، حتى لو بقي لدينا شبر واحد في الأرض ونفَس واحد، سينصرنا وندخل دمشق".
وتابع في حديثه أن النظام السوري، ضعيف جدا، ولولا مساندة دول كبرى لها لما صمد إلى الآن، فلو رفعت روسيا وإيران أيديهما عنه سيدخل المقاتلون إلى دمشق خلال أسبوع واحد، بحسب قوله.
وأعرب الجولاني عن ثقته في النصر قائلا : " لدينا ثقة بالله عز وجل، أننا منتصرون، ونصر الله لنا متعلق بقلوبنا، المهمة الموكلة إليكم عظيمة جدا، العدو يتفوق علينا بالطائرات والدبابات والأسلحة، ونحن نتفوق عليه بإيماننا".
وفي حديثه لمقاتليه قال أيضا : " أنتم  تدافعون عن ١٢ مليون نازح ومهجر ومليون شهيد، أنتم تدافعون عن أمة بأكملها ولذلك لا نبخل على الله في البذل، كل معارك المسلمين انتصرت بالبذل والتضحيات الفردية، فالصحابة كانوا يبذلون أنفهسم لتحيا الأمة من بعدهم"، بحسب تعبيره.
يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه محافظة إدلب، التي تقع تحت سيطرة "هيئة تحرير الشام"، اشتباكات عنيفة منذ أسابيع.

 

 

إقرأ ايضا