الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

في ذكرى 30 يونيو.. إخواني شهير للمعارضة: أجرمتم في حق أنفسكم وأمتكم

محمود حسين
وجه القيادي الإخواني ممدوح المنير رسالة قاسية وواضحة للمعارضة المصرية بمناسبة مرور الذكرى السابعة على 30 يونيو.
وكتب المنير على حسابه في فيسبوك :" في ذكرى نكبة ٣٠ يونيو .. هل يجب أن يراجع الجميع حساباته أفرادا و كيانات.. يجب أن يسأل الجميع نفسه .. ما الذي قدمه فعليا للثورة المصرية منذ الانقضاض عليها في ذلك اليوم ؟".
وأضاف المنير الكيانات و الحركات يجب أن تراجع نفسها بصدق و شفافية و تعلن ذلك لشعبها الذي منحها الثقة و سار خلفهم وضحت جموع غفيرة منه حسبة لله و الوطن و انقيادا خلف هؤلاء القادة ؟
وشدد المنير في رسالته : إن أولى خطوات النصر هي تقويم الذات و محاسبة المقصر و الاعتراف بالأخطاء و إفساح المجال لدماء جديدة و عقول جديدة و تجارب إنسانية مبدعة و مختلفة.
وتابع قائلا : " إن من يعلم أنه قد أفلس فكريا من الأفراد و الكيانات و لم يعد لديه جديد يقدمه لشعبه و لا للثورة ، و يصرّ على البقاء و التصدر رغم إفلاسه هو مجرم في حق نفسه و دينه و أمته" .
كما خصّ المنير في رسالته من وصفهم "الذي يحسبون كل صيحة عليهم" ، و تحركهم البطحة دائما التي على رؤوسهم ، أرجوا ألا يشغلونا بتعليقات من تقصد أو لا تقصد ، فهذا البوست للجميع بما فيهم كاتبه ، و لكني لن أكون يوما ظهيرا للمجرمين ، نسأله الصدق و الثبات على الحق .
ذكر أنه تمر اليوم الذكرى السابعة على مرور 30 يونيو، والتي كانت بمثابة الغضبة الكبرى التي أطاحت بالرئيس الراحل محمد مرسي.
ولا يزال الخلاف قائما بين المعارضة المصرية، على توصيف 30 يونيو ثورة غاضبة ضد نظام حكم الإخوان، أم أنها كانت انقلابا على شرعية مرسي.
 

إقرأ ايضا