الشبكة العربية

السبت 06 يونيو 2020م - 14 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيصل القاسم يفجر مفاجأة مدوية عن كورونا: لم يخبرنا الأطباء بهذا السر

القاسم
ألمح الإعلامي فيصل القاسم إلى تواجد فيروس كورونا حولنا منذ سنوات طويلة لكن تم الإعلان عنه هذه الفترة لأغراض سياسية.

وقال "القاسم" في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": لطالما ذهب أشخاص في الماضي قبل كوروناللطبيب وهم يعانون من احمرار بالبلعوم وسعال وحمى،فيقول لهم الطبيب:لا تقلقوا لا يوجد أي التهاب ولا تحتاجون لأدوية،فهذه عدوى فيروسية viral infection.ولا مرة أخبرونا باسم الفيروس.هل تعلمون ما نوع هذا الفيروس الذي كان يسبب كل هذه الأعراض قبل كورونا؟

وأضاف: رفع اخر مظاهر الإغلاق عن ووهان الصينية نهائيا!عادت الرحلات الجوية تعمل ورحلات القطارات تعمل وو! هذا الخبر ليس بشرى صحية؛انه صافرة انتهاء السباق الأمريكي الصيني على من يفتح الاقتصاد أولا!الاعلام انشغل بعداد الوفيات وقادة البلدين كانوا في سباق خفي على من يعيد فتح الاقتصاد اولا.

وأردف: فمن يفتح الاقتصاد أولا ينتج لبقية العالم والمهزوم (تحديدًا امريكا وأوروبا) لا يعود محتاجا بل لا يعود قادرا على إعادة تشغيل مصانعه بفعل ضعف بل قل انعدام التنافسية! التنافسية كانت ولا زالت ميزة الصين الأبدية .. وفي زمن الطاقة والنفط الرخيص تحولت التنافسية من شي صعب الى شي مستحيل.

وتابع: كورونا هو الحدث المفصلي Paradigm Shift الذي سيؤرخ لانتصار الصين على الولايات المتحدة في الصراع الاقتصادي بينهما! هكذا سيدخل التاريخ! وهكذا ستذكره الأجيال! وهذا هو اوضح واهم وأكبر التداعيات الجيواستراتيجية لقصة كورونا.
 

إقرأ ايضا