الشبكة العربية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020م - 09 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

فيروس كورونا يتسبب في دخول طفل بغيبوبة 6 أيام

مخاوف كثيرة في تلك الفترة لدي الجميع بسبب الموجة الثانية لـ" كوفيد -19" المسمي إعلاميًا بأسم فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد عوده ارتفاع حالات الإصابة مرة أخري، فتوصي جميع الدول شعبها بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من الوباء.

دخل طفل بلجيكي في الرابعة من عمره في غيبوبة لمدة 6 أيام، إثر مضاعفات ناجمة عن إصابته بمرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المُستجد، وذلك في أحدث مضاعفات المرض الذي لا تزال ألغازه تُحير العلماء.

ووجه والده جريجوري تشودي تحذيرا إلى الآباء في جميع أنحاء العالم من خطر الوباء على الأطفال، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

بعد نشر صور ابنه كايس وهو يرقد بأحد مستشفيات بلجيكا بعد دخوله في الغيبوبة، قال تشودي لـ"سكاي نيوز" إنه حينما نقل ابنه إلى المستشفى وهو يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة لم يكن يتخيل أبدًا أنه وقع فريسة لفيروس كورونا.

أوصى الأطباء المشرفون على حالة الطفل" كايس" في البداية بإبقائه في المنزل، لكن خلال أيام تدهورت حالته وظهرت بقع غريبة على جلده، وتبيّن إصابته بـ"كوفيد - 19" بعد إخضاعه لفحص كورونا، وقال الأب: "من الصعب أن ترى ابنك في هذا الوضع"، بحسب الشبكة البريطانية.


وساء الأمر كثيرا، فدخل الطفل الصغير في حالة من الغيبوبة، وعاش الوالدان في حالة من الرعب وكانا يخشيان وفاته من جراء الوباء، وما زاد حيرتهما أنه لم يكن يعاني من مشكلات طبية، وبدأ الطفل الصغير في الخروج من الغيبوبة بعد أن ظل فاقدا للوعي لمدة 6 أيام. الأمر الذي دعا "جريجوري" لنشر صورة طفله وتحذير جميع الأباء من عدم الاتستهار بالوباء القاتل.

وفاق الطفل من غيبوبته الآن بعد أن ظل فاقدًا للوعي لمدة 6 أيام.
 

إقرأ ايضا