الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "وائل غنيم" يسخر من خطة "محمد علي" لإسقاط "السيسي"


سخر الناشط المصري، وائل غنيم، أحد الأسماء التي ظهرت مع ثورة 25 يناير في مصر من دعوة الممثل والمقاول، محمد علي بالخروج بمظاهرات في الذكرى التاسعة للثورة، بعد فشل دعوات سابقة للخروج بمظاهرات "مليونية" ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأشهر الماضية.


وكان "علي" ظهر في مقابلة على قناة "الميادين" عرض خلالها خطة بأن يكون هو الضامن لتطبيق الجيش ما وصفها "وثيقة" لإسقاط القائد الأعلى للجيش، على حد تعبيره، الأمر الذي أثار سخرية "غنيم".

وعلق غنيم في مقطع فيديو نشره عبر صفحته على "تويتر"، قائلاً: "ايه الخطة الفشيخة دي؟ يعني أنت حتوقع الرئيس السيسي ووزير الدفاع رح يمشي وراك؟ فأنت حتعمل ايه؟ الضباط الأحرار؟ حيبقى محمد علي معانا في إسبانيا، مين كمان؟ انت معك ضباط؟ قلنا عليهم لأني أنا شايف إنهم خونة ولازم يتحاكموا لو موجودين، ولو مش موجودين انت عبيط يلا؟".

وكان "علي" كشف عن وثيقة أطلق عليها اسم "التوافق المصري"، في ديسمبر الماضي، مجددًا هجومه على النظام المصري وفي مقدمته الرئيس، عبدالفتاح السيسي.

وتبنى الوثيقة عدد من المعارضين، سياسيين وإعلاميين، ومن لينهم إبراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الذي قال "إن وثيقة محمد علي فرصة جيدة لاجتماع المعارضة على المتفق عليه، ثم يتم التشاور واستكمال الأمور المختلف عليها".


ومع إطلاق دعوات للتظاهر في 25 يناير، ونشر وائل غنيم، الذي ظهر بشكل لافت خلال الأشهر الأخيرة بالتزامن مه تعرض شقيقه حازم لتوقيف أمني مؤقت، مقاطع مصورة متتالية، تدعو إلى عدم الإضرار أو استدراج البلاد إلى فوضى.

وأقر غنيم بأن الأوضاع في مصر ليست جيدة، واصفًا الداعين إلى احتجاجات شعبية بالتزامن مع ذكرى الثورة، بأنهم "تجار غضب" وأن تلك الدعوات تضر بالبلاد.

وأكد غنيم أن دعوات الاحتجاج الشعبي لا تحمل تصورًا بديلًا للسلطة القائمة، قائلًا: "عملنا الثورة في 2011 وباظت (فشلت)".

 

 

 

 

إقرأ ايضا