الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "نصر الله" يهدد "محمد بن زايد" ويوجه رسالة تحذير إلى السعودية


وجه الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، تهديدًا صريحًا إلى الإمارات بأنها ستدفع الثمن حال اندلاع حرب ضد إيران.

وخلال مقابلة مع قناة "المنار" بمناسبة الذكرى الـ13 لحرب يوليو 2006، توجه نصر الله بالسؤال إلى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، حول وجود ومكان وأحوال الإمارات في حال نشبت حرب في منطقة الخليج ضد إيران، وهي الدولة المحاذية والقريبة جدا من الأراضي الإيرانية.

وتساءل نصر الله عن مصير ما سماها "مدن الزجاج الإماراتية"، وعن مصير الأسواق والأبراج والمراكز الاقتصادية العالمية”، في حال نشبت الحرب مع إيران، متوعدًا بأن "كل دولة ستشارك بضرب إيران ستدفع الثمن".

وأوضح موجها حديثه للرياض وأبو ظبي على وجه الخصوص: "كل دولة ستشارك بضرب إيران لن تكون في مأمن. لا السعودية ولا الإمارات".

وكرر سؤاله لحكام الإمارات وبالتحديد محمد بن زايد بالقول: "هل من مصلحة الإمارات أن تندلع حرب مدمرة في الخليج؟"، مؤكدًا أنه "قطعًا لن تكون السعودية والإمارات في مأمن ولا كل من سيشارك في هذه الحرب إن وقعت".
وتشهد المنطقة توترا متصاعدًا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، منذ أن خفضت طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

واتخذت إيران تلك الخطوة في مايو الماضي، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي، إضافة إلى برنامجها الصاروخي.

وتفاقم هذا التوتر عقب إسقاط إيران، مؤخرًا، طائرة أمريكية مسيرة، قالت إنها اخترقت الأجواء الإيرانية، فيما قال الجيش الأمريكي إنها كانت تحلق في المجال الجوي الدولي.

 

إقرأ ايضا