الشبكة العربية

الأحد 27 سبتمبر 2020م - 10 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| مقاطعة "روحاني" لـ"خامنئي" تكشف عن تصدع في رأس الحكم بإيران


عاصفة من الجدل أثارها مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر الرئيس الإيراني حسن روحاني وهو يقطع الصلاة خلف المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، خلال صلاة الجمعة التي أمها ألأخير لأول مرة منذ 8 سنوات.

وأثار قطع روحاني، لصلاته خلف خامنئي، تكهنات وتساؤلات عن وجود "خلاف" بين أعلى شخصيتين في النظام الإيراني.

وعلق الناشط الأحوازي، محمد مجيد الأحوازي عبر موقع "تويتر"، قائلاً: "تحدث خامنئي اليوم (أمس) عن عدة ملفات وكما أشرت هناك خلافات حادة بدأت تظهر إلى العلن بين خامنئي وروحاني، هنا روحاني يترك صلاة الجمعة قبل لا أن ينتهي خامنئي.! وتعرض روحاني لهجوم شديد من قبل وسائل الإعلام المقربة من خامنئي بسبب هذا الموقف .!".


فيما قال الصحفي السعودي، سلطان الحارثي، عبر حسابه على "تويتر"، بالقول: "بعيداً عن الصلاة اللي ماهي على ملة الإسلام ولكن هذا بينهم وبين ربهم من الواضح بأن روحاني غير متوافق مع خامنئي".

وكان مقطع قد تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، أظهر قيام عناصر قوات الباسيج بالهجوم على إسحاق جهانغيري النائب الأول للرئيس الإيراني في مراسم تشييع سليماني، حيث اتهموه هو وحكومة روحاني بالخيانة.

كما وجه مسؤول إيراني، اتهامًا لروحاني، وأنه سعيد بمقتل سليماني. وأضاف الإيراني أن عزاء وبكاء روحاني على مقتل قاسم سليماني لا يختلف تمامًا عن عزاء المأمون بن هارون الرشيد في  علي بن موسى الرضا الإمام الثامن لدى الشيعة الاثنى عشرية.

 

إقرأ ايضا