الشبكة العربية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م - 05 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو مفاجيء لوائل غنيم يدعو للاصطفاف: العالم محتاجنا

غنيم

ظهر مقطع فيديو مفاجيء بثّه الناشط المصري وائل غنيم،  مطالبا فيه بضرورة الاصطفاف، لأن كل العالم منتظر الدور المصري، بحسب قوله.
وبحسب الفيديو الذي ظهر فيه غنيم وقام بنشره على حسابه في تويتر قائلا  : " يا إخونا إحنا أزمتنا كمصريين إننا بنتخانق مع بعض من الأساس".
وأضاف غنيم في مقطع الفيديو الذي قام ببثه : يا إخونا بنجيب نتلم وبلاش نقل من قيمة بعض.. العالم كله مستغلين خنقتنا مع بعض.. اللي بياخد حتة من البحر.. وبدل منقل أدبنا على بعض.. ما تيجي الدولة تاخد خطوة للأمام وتهدا شوية.. وبرضو المعارضة تاخدة خطوة للأمام وتهدا شوية.. وووائل غنيم برضو كده".
وفي نهاية الفيديو يقول غنيم :"  عاوزين خطوة لقدام.. والله العظيم العالم كله محتاجنا".
يأتي هذا عقب ظهور المقاول محمد علي في مقطع فيديو، معلنا ةمبادئ "وثيقة التوافق المصري" التي قال إنه وضعها مع قوى المعارضة المختلفة، للاتفاق على مرحلة ما بعد سقوط نظام عبد الفتاح السيسي.
وأضاف أن الوثيقة تتضمن 11 بندا، علي رأسها أن "نظام الحكم في مصر مدني ديمقراطي يقوم على العدل وسيادة القانون، الشعب فيه مصدر السلطات، مع ضمان الفصل بين السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية، بالإضافة إلى استقلال الإعلام، ورقابة بعضهم البعض، والتداول السلمي للسلطة".

 

 

إقرأ ايضا