الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| مشادة بين ترامب ومراسلة CNN.. التفاصيل كاملة


دخل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مشادة كلامية مع مراسلة شبكة CNN، كايتان كولينز، بعد أن وجهت سؤالاً له، حول إذا ما كان قد فشل في الوفاء بوعده خلال حملته الانتخابية، ببناء جدار خرساني على الحدود مع المكسيك بتمويل من ذلك البلد.

وأجاب ترامب: سؤال جميل جدًا ،وسأل بشكل جميل، رغم أني أجبت عليه لتوي"، وعندما قاطعته قائلة له إنه لم يجب على السؤال، رد قائلاً: أخبرتكم للتو أننا أبرمنا صفقة تجارية، وسوف نأخذ المليارات والمليارات أكثر من تكلفة الجدار، فتكلفة الجدار زهيدة مقارنة بقيمة هذه الصفقة إلى الولايات المتحدة".

وتابع: "وفيما يتعلق بالأسمنت، فأنا قلت سنبني الجدار، ولم أقل أبدًا أنني سأبنيه من الأسمنت، بل قلت إنني سنبني جدارًا. فقط لتعلمي، وأعلم أنك ليس لديك خبرة في مجال البناء، إنك لا تفهمين شيئًا، فنحن لدينا تجارة فولاذ رائعة، نصنعه في الولايات المتحدة، الفولاذ أقوى من الخرسانة، وإذا قمت ببناء هذا الجدار أو السياج.

ومضى قائلاً: "أي شيء يرغب به الديمقراطيون، لا يهمني الأسماء بل تهمني النتائج، وشيء ينجح، ولو بنيت جدارًا من الفولاذ بدلاً من الخرسانة، فسيكون فعليًا أقوى من الخرسانة، اسمعي، لو بنيت جدارًا، والجدار مصنوع من الفولاذ بدلاً من الخرسانة، فأعتقد أن الناس سيحبون ذلك، والفولاذ أقوى من الخرسانة ويمكنك التأكد من ذلك".

وأردف: "وهنا أمر رائع، فسأبنيه من شركات الفولاذ الأمريكية ومن شركات في بلدان، هي الآن أصبحت قوية ورائعة، وأصحبت قوية خلال السنتين الماضيتين بسببي، وبسبب سياستنا التجارية".

يأتي ذلك بعد مشادة مماثلة في نوفمبر من العام 2018 دارت في البيت الأبيض إذ هاجم الرئيس الأمريكي، حينها مراسل شبكة CNN، جيم أكوستا، خلال مؤتمر صحفي عقد في البيت الأبيض، تعليقا على نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.


 

إقرأ ايضا