الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد اعتناقه للمذهب السني..

فيديو مؤثر.. الوقف السني يتكفل بتغسيل ودفن أسطورة العراق أحمد راضي

أحمد راضي

في وقفة إنسانية أعلن ديوان الوقف السني، أمس الأحد، عن تكفله بدفن جثمان النجم الدولي السابق احمد راضي الملقب بلاعب القرن العشرين بالعراق، عقب وفاة النجم الراحل بفيروس كورونا المستجد.
وصرح رئيس الديوان سعد كمبش أن ديوان الوقف السني، سيتكفل بدفن جثمان الراحل احمد راضي في المقبرة المخصصة لضحايا كورونا ب‍بغداد، بعد غسله وتكفينه وإقامة مراسم الصلاة على روحه الطاهرة.
يذكر أن النجم الدولي السابق أحمد راضي، توفي فجر أمس الأول السبت بسبب مضاعفات فيروس كورونا، عن عمر ناهز 56 عاما، بعدما حفر اسمه في تاريخ الكرة العراقية ليلقب بلاعب القرن العشرين في العراق.
وتداول نشطاء ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للبطل الراحل أحمد راضي، في لقاء متلفز، يعلن فيه عن تحوله للمذهب السني، بعد تركه للمذهب الشيعي، وذلك عن قناعة، مع احترام لكل الأديان والمذاهب الدينية.
ونعى الآلاف بالعالم العربي النجم الراحل أحمد راضي، لما كان يمتع به من أخلاق سامية وتسامح، بالإضافة إلى مهارته الكروية، حيث حفر اسمه كأحد أبطال كرة القدم في القرن العشرين بالعراق.
ونعته رغد صدام حسين قائلة : " ننعي أسطورة كرة القدم العراقي أحمد راضي .. إلى رحمة الله أحمد راضي".
كما نعاه الأمير الأردني علي بن الحسين قائلا :" رحم الله الأخ و الصديق النجم العربي الكبير أحمد راضي الذي كان في طريقه الى عمان لتلقى العلاج من مضاعفات فايروس كورونا.. لقد فقدنا هامة رياضية نفخر و نعتز بها و مثالا بأخلاقه و عزيمته.. تعازينا الحارة لعائلته و لشعب العراق و الوطن العربي و يلهمنا العلي القدير الصبر و السلوان".

 

 

إقرأ ايضا