الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو.. كمين جيش الوفاق الذي أطاح بمليشيات حفتر

كمين جيش الوفاق

انتشر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر نصب كمين محكم من قبل حكومة الوفاق المعترف دوليا لمليشيات حفتر، التي تكبدت خسائر فادحة في معاركها الأخيرة مع الجيش الليبي.
وكانت قوات حكومة الوفاق في ليبيا قد نصبت الكمين للإيقاع بقوات حفتر، قرب العاصمة طرابلس، والذي أدى إلى مقتل عدد من أفراد المليشيات.
وبحسب ما نشره نشطاء ليبيون فقد تم مقتل أحد قيادات مليشيا الكاني وآمر محور الزطارنة التابع لمليشيا اللواء التاسع محمد عثمان الملقب بـ"للو"،  في اشتباك مع قوات بركان الغضب.
كما يظهر الفيديو الدراماتيكي وقوع ثلاث عربات تابعة لقوات حفتر في الكمين القاتل، وفرار المقاتلين الذين كانوا بداخلها منها فيما يلاحقهم رصاص عناصر قوات الوفاق.
وتسببت الهزائم المتتالية التي تلقاها حفتر على يد جيش حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، إلى استدعائه إلى القاهرة لمقابلة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع، وإجراء محادثات بينهما، تتضمن شرح الأوضاع في ليبيا، والحديث عن حل سياسي، بعد الهزائم المتكررة.
كما يتوقع أن يزور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الشرعية، فائز السراج، تركيا غدًا، لبحث سبل الحل السياسي في ليبيا، بعد تصاعد وتيرة المعارك، بعد أن أعلنت الأمم المتحدة موافقة الأطراف الليبية على استئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى حل للنزاع المستمر منذ سنوات في البلاد.
وأفادت وكالة الإعلام الروسية أن نائب السراج وصل إلى موسكو لإجراء محادثات، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

 

إقرأ ايضا