الشبكة العربية

السبت 06 يونيو 2020م - 14 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| قيادي إخواني سابق: "مرسي" رفض العفو الصحي لهذا السبب



قال المحامي والقيادي الإخواني السابق، مختار نوح، إن الرئيس الأسبق محمد مرسي الذب توفي خلال جلسة محاكمته أمس رفض العفو الصحي أكثر من مرة، مبررًا رفضه بأن قبوله الخروج من السجن بهذا الشكل "يعني اعترافه بالنظام الحالي".

وأضاف نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في مداخلة تليفزيونية مع فضائية "الحدث اليوم"،، أن زوجة مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف اتصلت به حتى يتم الإفراج الصحي عن زوجها، وعندما أخبرها بأنه يجب أن يتم عمل توكيل له، رفض عاكف هذا الأمر.

وأوضح "نوح"، أن من يقوم بقتل الإخوان هو شخص داخل السجن ينتمي للجماعة يقنعهم بعدم تقديم طلبات بشأن الإفراج الصحي عنهم حتى لا يعترفوا بنظام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع : "السياسة لدي الإخوان منذ أيام حسن البنا تدفع أعضاءها للمنزلق"، مؤكدًا أنه لا يجب أن يتم استغلال وفاة مرسي لأن الموت له قدسيته.

وفي تصريحات منفصلة إلى فضائية "إم بي سي مصر"، قال نوح إن "وفاة مرسي أمام أعين الكاميرات وفر علينا كثيرًا من الشائعات كانت من الممكن أن تصدر لو كان توفي بالسجن".

 وأضاف، أن "وفاة محمد مرسي في المحكمة وأمام أعين الحاضرين وفر ٨٠% من الخزعبلات والتأليف السياسي الذي كان من الممكن أن يدخل مصر في دوامة".

وأشار إلى أنه يتوقع حدوث عمليات انتقامية عقب وفاة مرسي.
وأضاف: "ما يقوم به الإخوان الآن هو نوع من أنواع الاستهزاء، لا يوجد حزن ولا حاجة على محمد مرسي، هما عاوزين يستغلوا الوفاة سياسيًا".


 

إقرأ ايضا