الشبكة العربية

الإثنين 26 أكتوبر 2020م - 09 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| طلاب "هارفارد" يصدمون القنصل الإسرائيلي بنيويورك


انسحب طلاب في جامعة هارفارد الأميركية من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك داني دايان، في إحدى قاعات كلية الحقوق التابعة للجامعة.

وأظهرت منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مغادرة الطلاب القاعة أثناء إلقاء دايان، محاضرة بعنوان "الاستراتيجية القانونية للمستوطنين الإسرائيليين".

ويظهر مقطع الفيديو الذي شاركه حمزة رضا، طالب ماجستير بجامعة هارفارد، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، الطلاب أثناء خروجهم بهدوء من القاعة رافعين لافتات "المستوطنون مجرمو حرب".

وقال رضا، "غادر أكثر من 100 طالب القاعة أثناء إلقاء دايان محاضرته؛ الأسبوع الجاري، مما اضطر القنصل الإسرائيلي لإلقاء المحاضرة في مدرج شبه فارغ".

من جانبها، نشرت لجنة التضامن الفلسطينية، التابعة لجامعة هارفارد، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، تعليق الطالب المسؤول عن تنظيم الوقفة الاحتجاجية دون الإفصاح عن اسمه.

وجاء بالتصريح: "أشعر بخيبة أمل تجاه سماح كلية الحقوق بجامعة هارفارد، بأن تُعقد فيها محاضرة تدعو لتقنين مشروع استعماري عن طريق التملك، والترويج له. هذا ليس تعاونًا فحسب، بل خَسَاسَة أيضًا".

فيما غرّد القنصل الإسرائيلي دايان، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" باللغة العبرية، وقال عن الطلاب المحتجين: "مجموعة من الطلاب الخاسرين ممن يخافون من اللجنة التأديبية لجامعاتهم".

وتعتبر جامعة هارفارد، إحدى أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وتقع في ولاية بوسطن.

 

إقرأ ايضا