الشبكة العربية

الجمعة 05 يونيو 2020م - 13 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| طائرة تركية تدمر منظومة "بانتسير" الروسية في "إدلب"


أثار مقطع فيديو يظهر قيام طائرة تركية باستهداف وتدمير منظومة بانتسير "S-1 Pantsir" الروسية المضادة للطائرات يستخدمها النظام السوري في إدلب، تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر مقطع الفيديو عبر قناة TRT التركية الرسمية في 29 فبراير الماضي، فيما أشاد معلقون بكفاءة الطيران المسير "الدرون" التركي وقدراته على التشويش على منظومات دفاع جوية متطورة.

وعلق الإعلامي أحمد منصور، مقدم البرامج بقناة "الجزيرة"، عبر حسابه على موقع "تويتر" بالقول: "تعرفوا على الشاب التركى سلجوق بيرقدار مخترع الطائرة التركية المسيرة بيرقدار التى أصبحت واحدة من أقوى الطائرات المسيرة وأكثرها دقة فى إصابة الأهداف العسكرية فى العالم وقد كشف اليوم عن سر جديد فى برمجة هذه الطائرة فتعرفوا عليه؟".

فيما علق الإعلامي مأمون الخطيب، مدير وكالة "شهبا برس" عبر حسابه على "تويتر": "منظومة الدفاع الجوي Pantsir-S1 التابعة لقوات أسد بعد أن تلقت قُبلة على طريقة بيرقدار قرب سراقب شرق إدلب مساء اليوم".

وتشهد إدلب مواجهات بين القوات التركية، والقوات التابع لنظام بشار الأسد، والتي تصاعدت حدتها عقب مقتل 33 جنديًا تركيًا في هجوم في المنطقة الحدودية مؤخرًا، وهو ما هددت أنقرة على إثره بالثأر لهم.

 

 

إقرأ ايضا