الشبكة العربية

الخميس 12 ديسمبر 2019م - 15 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| ضابط ليبي منشق: "حفتر" يستخدم "السحر".. وهذا ما حصل معي شخصيًا


قال الضابط المنشق، المتحدث السابق باسم ما يسمى "الجيش الوطني الليبي" محمد الحجازي، إن اللواء خليفة حفتر، قائد قوات الشرق الليبي يستعين بـ"السحر"، بهدف إخضاع المحيطين به.

واتهم الحجازي، حفتر، بجلب سحرة من تشاد والنيجر، قائلاً إنه كان يشعر بقشعريرة ما أن يدخل إلى مقر القيادة في الرجمة، وإنه حين كان إلى جانب حفتر يحس بـ"ضبابة غريبة" تجعله يصدق كل ما يقوله.

وأضاف، أنه لا يستغرب أن يكون حفتر يستخدم أعمال السحر "لإيهامهم وإغراقهم".

وأشار إلى أن المحيطين بحفتر أتوا له بساحر دفعوا له نصف مليون، ليصنع له خاتمًا يضعه في يده، به قطعة يقولون إن جنيًا خادمًا يقبع داخلها، وهو ما يجعل الناس حين يحضر حفتر تهتف وتصفق.

وكان الحجازي تحدث في السابق عن "أعمال السحر" وتأثيرها، وكشف ذات مرة في اتصال هاتفي أنه انشق عن القيادة العامة للجيش بفعل "سحر" عمل له.

 

وقال الضابط المنشق، إن "حفتر أستبعدني من منصب المتحدث باسم القائد العام وعرض علي منصب ملحق عسكري، لأنه كان يشعر بالغيرة مني وبسبب بروزي إعلاميًا ومحبة الناس لي وتعلّقهم بي في الشارع وفي المحاور ، وكان يخشى من ظهور شخصية تنافسه في القيادة العامة".


وفي 4 أبريل الماضي، بدأت قوات حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تنديد دولي واسع، ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

 
 

إقرأ ايضا