الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "توفيق عكاشة" ألد خصوم "مرسي".. هذا ما قاله عن وفاته


علق الإعلامي المصري المثير للجدل، توفيق عكاشة على وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي الاثنين الماضي أثناء جلسة محاكمته، قائلاً إنه "كان يعاني من مرض خطير في المخ، وخضع للعلاج على نفقة الدولة".

وعرف عكاشة بهجومه اللاذع ضد مرسي إبان تواجده في السلطة، قبل أن يتم الإطاحة به بعد عام واحد، فيما يقول مراقبون إن الإعلام لعب دورًا كبيرًا في حشد قطاع كبير من المصريين ضد حكم أول رئيس مدني منتخب.

وقال عكاشة عبر برنامجه على فضائية "الحياة"، إنه كان يرفض الاعتراف بمرسي، بعدما تولى رئاسة مصر: "لكن الله توفاه، ولا أستطيع أن أتحدث إلا بكلمة واحدة، وهي أن أترحم عليه، لأن الأمر انتهى انتهاءً بأمر الله وليس بأمر أحد".



وأشار إلى أنه كان يعرف "مرسي"، عام 2000 وأهداه زجاجة شامبو، لأنه كان يعاني من قشرة في الشعر: "كان عنده قشر كتير في شعره، وكان في هذا الوقت نائبًا في البرلمان عن الزقازيق".

وقال عكاشة: "المتاجرون بالأمر المؤيدين له يتاجرون به يتاجرون بوفاة وموت، والطبيعي أنهم يتاجرون بالموت، فخرجت توكل كرمان (الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام) والتي كانت سببًا في تدمير بلادها لتقول توفي نبي من الأنبياء.. توكل بتكره الهدوم اللي لابساها".

وكانت كرمان، أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعليقها على خبر وفاة الرئيس المصري الأسبق، ووصفه بـ"آخر الأنبياء".

جاء ذلك في تغريدة لكرمان، الاثنين، قالت فيها: "(قتلناك يا آخر الأنبياء.. قتلناك ليس جديدا علينا.. اغتيال الصحابة والأولياء)"، مضيفة: "(قتلناك.. يا جبل الكبرياءْ وآخر قنديل زيتٍ.. يضىء لنا ، فى ليالى الشتاء.. قتلناك نحن بكلتا يدينا.. وقلنا : المنيّة.. لماذا قبلت المجىء إلينا؟.. فمثلك كان كثيرا علينا..)"

وفي تغريدة منفصلة، نشرت كرمان صورة لمرسي بتعليق قالت فيه: "صلوا عليه وسلموا تسليما".


يذكر أن المقاطع التي نشرتها كرمان مأخوذة من قصيدة لنزار قباني كتبها في رثاء الرئيس المصري الأسبق، جمال عبدالناصر.


 

إقرأ ايضا