الشبكة العربية

الأحد 24 مارس 2019م - 17 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو| تقارب غير مسبوق.. وزير سعودي يلتقي رئيس "الحشد الشعبي" بالعراق


التقى وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، رئيس "الحشد الشعبي" في العراق فالح الفياض، أمس، وبحثا معًا سبل مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان صدر عن مكتب الفياض، مساء الخميس، أن "رئيس الحشد الشعبي فالح الفياض التقى وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي وسفير المملكة سابقا لدى بغداد، ثامر السبهان، وبحثا تعزيز العلاقات السعودية العراقية في جميع المجالات والجهود الدولية في مكافحة الإرهاب".

وشغل السبهان منصب السفير السعودي لدى بغداد، وفي أكتوبر الأول 2016 أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا بتعيينه في منصب وزير دولة لشؤون الخليج على خلفية استدعائه من قبل وزارة الخارجية العراقية وتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحاته بشأن الحشد الشعبي.

واعتبرت الخارجية العراقية تصريحات السبهان وقتها "تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي، وخروجًا عن لباقات التمثيل الدبلوماسي، وإدلاء بمعلومات مغلوطة، وتجاوزًا غير مسموح به في الأعراف الدبلوماسية".

وقال السبهان آنذاك في حديث مع وكالة "السومرية نيوز" العراقية، إن "مشاركة مقاتلين مدعومين من إيران في قتال تنظيم داعش يفاقم التوترات الطائفية في العراق"، وذلك في إشارة إلى الحشد الشعبي العراقي.


 

إقرأ ايضا