الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| إعلامي مصري: "محتاجين سيسي فرنساوي"

2018_12_8_13_21_48_278

قال إعلامي مصري، إن فرنسا التي تشهد احتجاجات على الغلاء من قبل أصحاب "السترات الصفراء" تحتاج إلى رئيس مثل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وعلق عزمي مجاهد، مقدم البرامج وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة سابقًا، على تظاهرات فرنسا، قائلاً: "للأسف فرنسا مش عندها زعامة وقيادة زي السيسي، وتراجع ماكرون عن قراراته يؤكد عدم وجود ظهير شعبي له".

واحتجاجات "السترات الصفراء" ضد الضرائب وارتفاع تكاليف المعيشة، والتي عمت مدنًا مختلفة منذ 17 نوفمبر الماضي، شهدت مقتل 4 أشخاص وإصابة المئات، وسط اتهامات للشرطة باستخدام العنف.

واعتبر الرئيس إيمانويل ماكرون، أن المشاركين في احتجاجات باريس، السبت الماضي، "مجموعة من الغوغاء لا علاقة لهم بالتعبير السلمي عن مطلب مشروع"، ما أثار انتقادات على نطاق واسع.

وقال مجاهد: "مفيش حد أضر بمصالح مصر هيفلت". وأضاف في مداخلة هاتفية إلى قناة "الرافدين"، إن "خروج بريطانيا (معقل الشر) من الاتحاد الأوروبي لن يحدث إلا بعد تخريب دول فرنسا".

وتابع: "لا أعفي الإخوان من مظاهرات فرنسا، ولا أعفي أمريكا، ولا أعفي بريطانيا من التخريب في شوارع فرنسا". وواصل: "مظاهرات فرنسا درس لنا ويعرفنا قد أيه بلدنا محروسة ومحمية من ربنا".

واختتم: "حتى تخرج فرنسا من كبوتها وتهدأ المظاهرات محتاجين سيسي أوروبي أو سيسي فرنساوي".


 

إقرأ ايضا