الشبكة العربية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020م - 10 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| إسرائيل تستعين بـ "محمد صبحي" للسخرية من "حسن نصر الله"


سخرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية من تهديدات حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني برد وشيك على هجوم بطائرتين مسيرتين سقطتا مؤخرًا في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونشرت الصفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو "كوميكس" من مسرحية "الهمجي"، وضعت فيه صورة نصر الله على وجه "الولد الشقي"، الذي يقوم بمضايقة الفنان محمد صبحي، فيقول له: "همد إيدي عليك"، فيرد ذلك النحيف قائلاً: "متقدرش"، ليرد عليه صبحي ساخرًا "مقدرش ليه خليك واقعي يا ولد شوف عودك وشوف عودي عود إيه دي خلة سنان وفيها زتونة".

وعلقت الصفحة متسائلة: "نصر الله في اطلالة جديدة بدور الولد الشقي في مسرحية الهمجي ما هي أوجه الشبه بين وعيده من السرداب ودور الشقي؟".

 

 

وفي أعقاب هجوم بطائرتين مسيرتين سقطتا قبل أيام في الضاحية الجنوبية لبيروت، وجه نصر الله، الذي خاضت جماعته المدعومة من إيران حربا مع إسرائيل استمرت شهرا في عام 2006، أشد تحذيراته منذ سنوات لإسرائيل التي يناصبها العداء.


وقال في كلمة بثها التلفزيون ”نحن أمام مرحلة جديدة“ مشيرا بذلك إلى العداء الطويل بين الجماعة وإسرائيل.

 

وأضاف، أن إسرائيل شنت ”هجوما بطائرة مسيرة انتحارية“ ضد هدف معين في الضاحية الجنوبية وإن هذا ”تطور خطير جدا جدا جدا“ وإن كل شيء ممكن سيتخذ من أجل ألا يتكرر الهجوم.



 

إقرأ ايضا