الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات.. تحطيم سيارات معممي الشيعة.. وحملات لتوبيخهم في إيران

تحطيم سيارة

تزايدت وتيرة الغضب في الشارع الإيراني، حيث قام المواطنون في إيران بعمليات واسعة لمهاجمة المعممين الشيعة، وتحطيم سياراتهم، بالإضافة إلى توجيه كلمات توبيخ وغضب أثناء مقابلاتهم.
الباحث المختص في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي قام بنشر عدد من الفيديوهات التي تكشف حجم الغضب تجاه المعممين الشيعة في ربوع المدن الإيرانية.
وعلق على أحد الفيديوهات بالقول :" أهالي مدينة كرمان يهاجمون سيارة فيها معممون قد يكون هاربين من مدينة قم للإقامة بمدينة كرمان في إقليم كردستان إيران" .


https://twitter.com/MohamadAhwaze/status/1235975414750773250

وأضاف أن الملالي  أصبحوا منبوذين جداً في إيران والناس تهاجمهم بالشوارع لأن يرى الشعب الإيراني أن كل معاناتهم هي بسبب حكم الملالي وهيمنتهم على البلاد .. وهذا صحيح جدا وفي العراق كذلك.

 

كما تم نشر مقطع فيديو لمواطن إيراني من مدينة قم يقول فيه  : هذه الطائرة المدنية الإيرانية هي إحدى الطائرات التي نقلت الصينيين المصابين بفيروس كورونا من الصين إلى قم والناس هاجموا الطائرة بالحجارة وتضررت كثيراً ويختتم قائلاً: الموت للظالم والموت للديكتاتور والموت للخائن ، في إشارة إلى خامنئي".

 

 

وعلى صعيد الإصابات وحالات الوفاة التي طالت مسؤولين كبار في إيران فقد تم الإعلان عن إصابة محمد الصدر المصاب بفيروس كورونا هو نجل رضا الصدر وعمه موسى الصدر ويعتبر من كبار الشخصيات الدبلوماسية النافذة في إيران".
وتم الإعلان أيضا عن وفاة مساعد رئيس السلطة القضائية في إيران " علي خلفي" بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد بإيران.
وفي ذات السياق أصيبت النائبة عن مدينة طهران في البرلمان الإيراني للدورة الجديدة "فاطمة رهبر " بفيروس كورونا المستجدة ووضعها الصحي متدهور جداً في أحد مستشفيات طهران.
كما تم الإعلان عن وفاة سفير إيران السابق في دمشق ومساعد وزير الخارجية الإيرانية حسين شيخ الإسلام بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في طهران .
وأصيب أيضا أحمد خسروي من قوات الباسيج الحرس الثوري الإيراني أصيب بفيروس كورونا وأعلن عن موته في طهران.
يذكر أنه تم دفن 12 متوفيا مصابين بفيروس كورونا المستجد بمقبرة " بهشت رضا " ( جنة الرضا ) خلال يومًا واحدًا فقط .

 

إقرأ ايضا