الشبكة العربية

الخميس 22 أكتوبر 2020م - 05 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

"فوكس نيوز" تنشر تفاصيل جديدة عن تقطيع جثة خاشقجي

20181017065403

قالت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن طبيب التشريح السعودي صلاح الطبيقي الذي قام بتقطيع جثة الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، كانوا يستمع في تلك الأثناء إلى الموسيقى.

وذكرت أن الطبيقي أفرغ جسد خاشقجي من الدماء، قبل أن يقطعه تقطيًعا، مستخدمًا الحقن والمشرط، وفقًا لتقرير يقدم تفاصيل جديدة حول العملية البشعة.

الطبيقي، استخدام الأدوات التي جلبتها فرقة القتل المكونة من 15 عضوًا إلى اسطنبول، حيث نصبوا كمينًا لخاشقجي في القنصلية السعودية في الثاني من أكتوبر، وفقا لما ذكرته صحيفة "حريت ديلي نيوز" التركية.

وأضافت: "بعد تجريد خاشقجي من ملابسه، سحب الطبيقي الدم من عروقه، وسمح له بالتدفق إلى حوض الحمام"، حيث أشرف الطبيقي على عملية تقطيع الجثة، وفق صحيفة "صباح" المقربة من السلطات التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "تم تدريب الطبيقي على الطب الشرعي في جامعة جلاسكو، وحصل على دورة في أستراليا، بصفته طبيبًا شرعيًا زائرًا في المعهد الفيكتوري للطب الشرعي".

وذكرت صحيفة "صباح"، أنه تم تغطية أرضية مكتب القنصل السعودي محمد العتيبي بأغطية بلاستيكية قبل قطع جثته. كما استخدم الفريق السعودي الضخم، مخثرات لوقف النزيف خلال التفكك، وفقًا لـ "حرييت".

تم تحديد هُوية الطبيقي من قِبل مصدر مجهول وهو يطلب من الآخرين في الفرقة وضع سماعات الرأس بينما يضع الضحية على المكتب لتقطيعه.

وقال الطبيقي، الذي يشغل أيضًا منصبًا في وزارة الداخلية السعودية: "عندما أقوم بالتشريح، أستمع إلى الموسيقى".
 

إقرأ ايضا