الشبكة العربية

السبت 19 سبتمبر 2020م - 02 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

فنان شهير يرفض تولي وزارة الإعلام في لبنان بعد استقالة "عبد الصمد"

منال-عبد-الصمد-abd-el-samad-660x330
عرضت الحكومة اللبنانية حقيبة وزارة الإعلام على الفنان رامي عياش والإعلامية منى أبو حمزة، وذلك بعد استقالة الوزيرة منال عبد الصمد، الأحد، في ظل أزمة تعصف بالبلاد وسط تداعيات الانفجار الهائل في مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.


وكتبت الإعلامية منى أبو حمزة عبر صفحتها الخاصة على تويتر:"موضوع الوزارة غير واردم. مكاني بين الناس. ياسمين ليست بأغلى من ألكسندرا وسحر. وأيمن وإياد ليسوا بأغلى من جو وعلي. بحبكم كلكم يعني كلكم ".


كما أكد :"أنا لست بديلا عن أي وزير،، ورفضت ذلك سابقا والبديل يجب أن يحترم كرامات الناس ودماء الناس،، اليوم بدل انقاذ الناس وايقاف الغرق نقوم بترتيب المقاعد على سفينة غارقة".



تجدر الإشارة إلى أنه بعد إعلان وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبدالصمد استقالتها من الحكومة، قدم وزير البيئة دميانوس قطار استقالته في وقت يتجه وزير الاقتصاد راوول نعمة للاستقالة أيضا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية. وفي أول تعليق له، قال قطار: "رفاق ولادي ماتوا".


وأفادت وسائل إعلام محلية عن محاولة رئيس الحكومة حسان دياب دعوة الوزراء إلى التريث في استقالاتهم. وفي حال استقال ثمانية وزراء من أصل 20 يشكلون مجلس الوزراء، فتعتبر الحكومة بحكم المستقيلة. وقال مصدر حكومي إن دياب اجتمع مع عدد من الوزراء، بينهم وزيرا الاقتصاد والدفاع.
 

إقرأ ايضا