الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

«فنانون.. برلمانيون.. وأطباء».. يفضحون نظام الملالي وتضليله للحقائق عن كورونا

خامنئي

خرج العديد من فئات الشعب الإيراني عن صمته ليفضح النظام الإيراني، وعلى رأسه على خامنئي المرشد الإيراني، والذي يريد إظهار العملية الانتخابية، دون الاكتراث بحقائق انتشار كورونا بين أفراد الشعب الإيراني.
فمن داخل إيران دون أن يكترث لقمع النظام خرج الممثل الإيراني الشهير كيهان ملكي بمهاجمة النظام.
وقال من خلال مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي :" الصين بعظمتها فشلت في مواجهة كورونا ، أنتم ماذا فاعلون.. الفيروس وصل إلى قم وإلى طهران ، والشعب يقتل بسبب فشلكم وعجزكم ، اتركوا السلطة كفى".
كما أعلن النائب في البرلمان الإيراني بهرام بارسايي أن ضحايا كورونا تعتبر أعلى نسبة من بقية العالم ماعدا الصين .

ينما علق  السياسي الإيراني والقيادي الإصلاحي حسين نوراني نجاد بالقول : وفاة ابن عمي بسبب فايروس كورونا وعلامات الفيروس ظهرت أيضاً على عددا من أفراد عائلة المتوفي.
الباحث المختص في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي كشف أيضا عن إصابات الكوادر الطبية بالفيروس، حيث كتب معلقا:" إصابة الدكتور أبو القاسمي من كوادر مستشفى " شهداء تجريش " في طهران وزوجته بفيروس كورونا.
وأوضح أن الوضع في إيران خطير جداً والكوادر الطبية بدأت هي من تسرب الأخبار وتوثقها حول انتشار الفيروس في إيران.
وأشار إلى تذمر بين الشعب الإيراني بسبب تصريحات وزير الصحة قائلا : " الإيرانيون ينتقدون حكومتهم ويقولون : لماذا وزير الصحة الإيراني لم يتحدث إلى الشعب الإيراني ولم يكشف حجم انتشار كورونا في إيران بينما يقدم إحصائيات خطيرة عن انتشار الفيروس في ايران للحكومة التركية".


 

إقرأ ايضا