الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

فلويد يتسبب في إلغاء خطاب إيفانكا ترامب.. والأخيرة غاضبة:" تراجع للثقافة"

إيفانكا ترامب
لا تزال تداعيات مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد تؤثر على قرار تحركات وفعاليات عائلة ترامب، حيث قررت مجموعة مدارس في ولاية كانساس إلغاء  خطاب لابنة الرئيس الأمريكي ايفانكا ترامب كان مخططا له ضمن فعالية خاصة بتخريج دفعة من الطلاب.
وجاء إلغاء الخطاب، تزامنا مع زيادة الانتقادات الموجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية طريقة إدارته لأزمة الاحتجاجات التي اندلعت بعد مقتل المواطن جورج فلويد.
وبحسب تصريحات المسؤولين بالمدارس التابعة لجامعة ويتشيتا، فإن إلغاء الخطاب أغضب إيفانكا ترامب.
وكانت إيفانكا قد كتبت عبر حسابها بموقع  تويتر ، معبرة من خلالها عن خيبة أملها لما وصفته بـ" تراجع الثقافة وتغليب التمييز في وجهات النظر".
وأحدث الإعلان عن مشاركة ابنة ترامب في حفل التخرج انتقادات لاذعة للمدارس، حيث أرسلت الأستاذة المساعدة لكلية الإعلام في ولاية ويتشيتا برسالة للقائمين على المدارس، تطالبهم بإلغاء خطاب إيفانكا، حيث قال رئيس جامعة ولاية ويتشيتا إن توقيت مشاركة إيفانكا في الحفل لم يكن موفقا .
ويأتي إلغاء خطاب إيفانكا ترامب، عقب هجوم من المرشح الديمقراطي جو بايدن  على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي علق تلقيه تقريرا، أفضل من المتوقع، حول انخفاض معدل البطالة إلى 13.3 في المائة، حيث قال ترامب : "جورج فلويد ينظر إلينا من السماء ويثني على الاقتصاد الأمريكي".
وأضاف: "آمل أن ينظر جورج إلى الأسفل الآن ويقول هذا شئ عظيم يحدث لبلدنا..إنه يوم عظيم بالنسبة له..يوم عظيم للجميع".
 وسخر بايدن قائلا: "لا أستطيع التنفس" تردد صداها حول العالم أجمع.. وأن يحاول الرئيس وضع كلمات أخرى على لسان فلويد هو أمر حقير".
 

إقرأ ايضا