الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فصائل فلسطينية تستقبل العزاء في "قاسم سليماني" بغزة

iCR6H

استقبلت فصائل فلسطينية، في قطاع غزة، السبت، العزاء في قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أمريكية في بغداد فجر الجمعة.

ورُفع في بيت العزاء المقام في ساحة حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة، صورا لسليماني، وحضر العزاء قيادات من الفصائل الفلسطينية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن إسماعيل رضوان، القيادي في حركة "حماس"، خلال مشاركته في العزاء: "نحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي تداعيات اغتيال قاسم سليماني".

وأضاف: "في قطاع غزة، أوفياء مع من وقف مع المقاومة وفلسطين، (في إشارة لسليماني)".

من جانبه، قال محمد البريم، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية: "رسالتنا في غزة تتمثل في الوفاء لدماء من دعم فلسطين ووقف بجانب شعبنا وقضيتنا وطور إمكانيات المقاومة".

وأضاف: "المقاومة في غزة متواصلة في تقديم كل الشكر لمحور المقاومة الذي يدعمها".


وكانت "حماس" أصدرت بيانًا عقب مقتل سليماني نددت فيه بمقتله خلال غارة أمريكية فجر الجمعة.

وأضافت: "الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن الدماء التي تسيل في المنطقة العربية، خاصة أنها بسلوكها العدواني تؤجج الصراعات دون أي اعتبار لمصالح الشعوب وحريتها واستقرارها".

وتابعت: "نتقدم بخالص التعزية للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني باستشهاد اللواء قاسم سليماني، الذي كان له دور بارز في دعم المقاومة الفلسطينية في مختلف المجالات".

كما نعت حركة "الجهاد الإسلامي"، سليماني قائلة: "ننعى القائد الكبير قاسم سليماني الذي استشهد بعدوان أمريكي، ونؤكد أن المقـاومة لن تنكسر وستواصل مسيرتها نحو هدفها الأكبر بتحرير فلسطين".

وقتل سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد، فجر الجمعة.
 

إقرأ ايضا