الشبكة العربية

الجمعة 05 يونيو 2020م - 13 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

فرار مليشيات حفتر أمام الثوار.. وتحرير"عين زارة"

مليشيات

تمكنت قوات الجيش الليبي المعومة من حكومة الوفاق المعترف بها دوليا من السيطرة الكاملة على  عين زارة  بالكامل و تقهقر لمليشيات حفتر.
كما تمكنت القوات أيضا من تدمير 6 آليات مسلحة لما يسمى باللواء السابع التابع لمليشيات حفتر في قصر بن غشير.
وعلى الصعيد الميداني أيضا فقد  تم السيطرة على الكليبة وعملية تمشيطها كانت بكتمان كامل و حتى بعض أفراد القوة لم يكونوا على علم بذلك ، القوة المساندة غريان تعمل و لا تتكلم و الكليبة هي الانطلاقة.
وفي ذات التوقيت لحقت خسائر بشرية كبيرة في صفوف مليشيات حفتر بعد قصف الطيران على تمركزاتهم في ترهونة.
وكان آمر المنطقة العسكرية الغربية وآمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة الجويلي قد أكد أن  الأيام القادمة ستشهد تغيرا حقيقيا على أرض المعركة، وانتهاء هذه الحرب بأسرع ما يمكن، للالتفات إلى معالجة آثارها المدمرة.
وفي غريان قامت قوة حماية غريان بمساندة قوات المنطقة  العسكرية الغربية  صباح اليوم باقتحام منطقة الكليبة القريبة من غريان بعد ورود معلومات عن تحشيدات لمليشيات حفتر.
كما أكد آمر المنطقة العسكرية الغربية أن سلاح الجو سيستهدف مطار بني وليد الدولي في حال استخدامه لأغراض عسكرية لتعزيز صفوف حفتر في محاور القتال، بعد أن خرج عن الجانب الإنساني المعتاد.
يذكر أن مندوب ليبيا بمجلس الأمن أكد أن الدول  الداعمة لحفتر تتعدى على قرارات مجلس الأمن القاضية بحظر وصول السلاح إلى ليبيا.

 


 

إقرأ ايضا