الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فتى البيضة يعود مجددا.. قرار خيالي مع أسر الشهداء

فتى البيضة

عاد الفتى الإسترالي ويل كونولي، المعروف إعلاميا ب ـ" فتى البيضة"  مجددا،  بقرار خيالي مع أسر الشهداء في ضحايا العملية الإرهابية في أحداث المسجدين بنيوزيلندا.
الطالب الأسترالي ويل كونولي، قام بالتبرع  بقرابة 100 ألف دولار لذوي ضحايا مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية.
وكتب الفتى البالغ 17 عاما على صفحته في "إنستغرام" الثلاثاء: "وأخيرا.. بعد فترة ضخمة من الروتين البيروقراطي، حول اليوم 99.922.36 دولار إلى صندوقي كرايست تشيرتش لدعم الضحايا".
وأضاف كونولي أن هذا المبلغ جمع عبر منصة Go Fund Me الإلكتروينة، بإنشاء صفحتين لجمع التبرعات لمساعدته في تغطية تكلفة الخدمات القانونية اللازمة في مواجهة السيناتور الأسترالي فريزر أنينغ، الذي كسر المراهق بيضة على رأسه، احتجاجا على تحميله المسلمين مسؤولية مذبحة المسجدين بنيوزيلندا.
وأكد الطالب الأسترالي ، الذي أصبح بطلا في بلاده وخارجها إثر انتشار فيديو يوثق هجومه ببيضة على السيناتور، أنه قرر "التبرع بالأموال المجموعة للمساعدة في توفير بعض الراحة لذوي ضحايا المذبحة" والتي أودت بحياة أكثر من 50 مصليا.
يذكر أن الشرطة الأسترالية كانت قد أخلت سبيل ويل كونولي، في مارس الماضي، بعد مهاجمته ببيضة سيناتورا اتهم المسلمين بالتسبب في "مذبحة المسجدين" بنيوزيلندا.
وقالت شرطة ولاية فيكتوريا الأسترالية حينها إنها قررت إخلاء سبيل كونولي بعد استجوابه ودون توجيه أي تهم إليه، مؤكدة مع ذلك استمرار التحقيق في الحادث.
وأكد محامي فتى البيضة  بيتر غوردون، إنه لم ير أي مؤشرات على أن الشرطة قد توجه التهم إلى موكله البالغ من العمر 17 عاما، لكنه أضاف: "من الواضح مع ذلك أن لدى الشرطة عملا للقيام به (في إطار الحادث). وهي تصرفت، حسب تعبير ويل، بطريقة رائعة".
وأوضح غوردون أن موكله لن يلاحق قضائيا السيناتور الذي ضربه خلال الواقعة أو أيا من أنصاره الذين طرحوا الفتى أرضا، منوها إلى أن موكله يعتزم نقل كل الأموال التي جمعت لصالحه من خلال حملة تبرعات إلكترونية إلى ذوي ضحايا الهجوم في نيوزيلندا.

 

View this post on Instagram

Finally!!! After a huge amount of red tape,$99,922.36 has today been transferred to the Christchurch Foundation and Victims Support. For those of you who don’t know, there were 2 Go Fund Me pages set up to help cover the cost of my legal fees and to ‘buy more eggs’. Gratefully, Gordon Legal acted probono for me so I don’t have any legal fees. I decided to donate all monies to help provide some relief to the victims of the massacre... it wasn’t mine to keep. I want to thank Corey and @sajjad12345 who set up the funds and every single person who donated to the money and made this possible. To the victims of the Tragedy, I whole heartedly hope that this can bring some relief to you. Keep spreading the love. ❤️🙌🏻

A post shared by Will Connolly (@willconnolly__) on

 

إقرأ ايضا