الشبكة العربية

الأحد 27 سبتمبر 2020م - 10 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

" غضب وتشنج".. فجر السعيد تهاجم أردوغان : خالف منهج الفاروق عمر

فجر السعيد
هاجمت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، قرار القضاء التركي، وإعلان الرئيس رجب طيب أردوغان تحويل آيا صوفيا لمسجد.
وفي سلسلة  تدوينات على حسابها في تويتر كشفت السعيد عن غضبها بسبب قرار آيا صوفيا قائلة :" فتح علينا فتحه ما دري شلون تنصك الله يستر ياجماعة نصرة الإسلام ليست بهذه الطريقة".
وتابعت :"  سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه عندما حان وقت الصلاة رفض أن يصلي في كنيسة القيامة  وصلى في الخارج حتى لا يحول المسلمين الكنائيس إلى مساجد .. رحم الله الفاروق والله يعينا على المفرّق".
وواصلت السعيد في هجومها : " اللي يقولي عن أياصوفيا ترى حكم محكمة والقضاء قال كلمته أقوله حاجة حلوة لليهود باچر يرفعون قضيه ويطلعون حكم محكمه وبقولون القضاء قال كلمته وتعال فلل شبيضر محكمة اليهود لا تطلع نفس الحكم.. المحكمة محكمتهم والقاضي قاضيهم وفيهم دينين ومتعصبين لليهودية".
وتابعت :" مصيبتنا الكبيرة لو اليهود خذوا أردوغان قدوتهم وبدأوا في الإعلان عن عزمهم التنقيب والمسح الأثري عن معبد سليمان في موقع المسجد الأقصى بحجة التاريخ والمخطوطات التاريخية وأحكام القضاء وصكوك الوقف وسيخرج لنا نائب يهودي في الكنيست الإسرائيلي يكتب تغريدة شبيهه لتغريده هذه".
وأعادت السعيد تدوينة لأسامة الشاهين :" نبارك للشعب التركي الشقيق، والأمة الإسلامية جمعاء، عودة آيا صوفيا مسجدا وجامعا لله تعالي بعد 86 عاما، من تحويله متحفا".
وكان أردوغان قد كتب على حسابه في تويتر، عقب تحويل آيا صوفيا لمسجد :" إحياء آيا صوفيا من جديد هي بشارة نحو عودة الحرية للمسجد الأقصى".

 

إقرأ ايضا