الشبكة العربية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م - 18 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

على غرار محمد علي.. مستثمر يفضح فساد بالجيش المصري يهدر ملايين "فيديو"

FotoJet (1)

على غرار فيديوهات الممثل والمقاول المصري “محمد علي”، نشر مستثمر مقطع فيديو تحدث فيه عن فساد محافظ بورسعيد اللواء “عادل الغضبان”، وإهداره للمال العام ، متهما إياه بتقاضي الرشوة.


وتحدث المستثمر “محمد إبراهيم” عن تأجير قرية سياحية ببورسعيد بثمن بخس لمستثمر قال إنه مدعوم من المخابرات، وتابع “مستر حسام حسن أجرها بـ16مليون، وأنا عرضت أدفع 20 مليون”.

وتساءل “إبراهيم” “لماذا لم تعرض القرية في المزاد ويتم إسنادها للمحسوبين أو المدعومين من الجيش”

ووجه اتهامات بالفساد لـ”الغضبان” قائلا ” بالأمر المباشر من تحت الترابيزة يا سيادته الريس، عادل الغضبان قبيض “مرتشي”، مأجرها بـ16مليون وواخد 16مليون من تحت الترابيزة يا سيادة الريس”.

وتابع “جاي علينا وعاوز يشيل 118 بني آدم علشان خاطر سيادة المستثمر، ما هم فيهم مستثمرين يقدروا يبنوا بدل القرية  20”.

المستثمر تحدث عن 3 أحكام قضائية يرفض اللواء “الغضبان” تنفيذها متسائلا “عاوز أعرف مين بينفذ القانون في مصر الغضبان ولا السلطة التنفيذية ولا السلطة التشريعية ولا السلطة القضائية”.

وأضاف موجها كلامه لـ”الغضبان” “أنت طمعان في البر وطمعان في البحر وطمعان في البشر والحجر وكله”.

وتابع “أنتوا بعتوا الدنيا كلها بالبني أدمين بعتوا الأرض والعرض وبعتوا الدنيا كلها”.

وزاد موجها خطابه لـ”السيسي” “كنت بدفع 200 جنيه يا ريس بقيت بدفع 24 ألف جنيه، دافع مديونيه من 4 أيام بـ80 ألف جنيه بتوع أيه ولا أعرف هو كدا لازم تدفع وخلاص”.

وأضاف “الناس اللى بيدعوا لك يا ريس بكره هيدعوا عليه وهيدعوا عليك وعلى اللي جابك، واحنا اللي جبناك ياريس، حسبنا الله ونعم الوكيل في اللي مقوي قلب الغضبان علينا”.

كما تساءل أيضا “من يحمي اللواء عادل الغضبان في مصر؟ لو السيسي اللي بيحميه نروح نولع في نفسنا ونولع في بيوتنا ونولع في فلوسنا أو نشوف لنا دولة تانية نقعد فيها”.

وشدد “محمد إبراهيم” أنه لن يستجيب لطلبات “الغضبان” ولن يبيع المكان الذي ورثه منذ 43 عاما قائلا “هموت أنا وعيالي في مكاني مش همشي”.

ولفت “إبراهيم” إلى أنه خدم في الجيش المصري لحماية حلايب وشلاتين، مشيرا إلى أن “اللواء محمود حجازي كان رئيسه المباشر”.

مقطع الفيديو أثار ضجة واسعة، واعتبر ناشطون أن فيديوهات “محمد علي” شجعت الشعب على التحدث وفضح الفساد المستشري في البلاد، حتى أنهم أطلقوا على المستثمر “محمد إبراهيم” اسم “محمد علي 2”.

ونشر الممثل والمقاول محمد علي مؤخرا مقاطع فيديو تظهر فساد “السيسي” وإهداره للمال العام في بناء قصور واستراحات رئاسية في الوقت الذي يطالب فيه الشعب المصري بالصبر على الفقر والجوع.

 

إقرأ ايضا