الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

على خلفية التجسس على المعارضة : السعودية ثاني أكبر مساهم في "تويتر"

تويتر
كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن أن الأمير السعودي الوليد بن طلال، ضخ 300 مليون دولار في "تويتر" ليكون ثاني أكبر مساهم فيها، وذلك في إطار تساؤل كاتبة التقرير "كارا سويشر"، حول سبب تساهل الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بالأموال السعودية المستثمرة في المجال التكنولوجي.
جاء ذلك على إثر الضجة التي أثيرت بعد الكشف عن أن موظفين سعوديين يعملون في تويتر بالولايات المتحدة، متورطون في التجسس على آلاف الحسابات لمعارضين سعوديين لصالح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وقال النائب العام الأمريكي، ديفيد اندرسون لصحيفة واشنطن بوست :" لن نسمح للشركات والتكنولوجيا الأمريكية أن تصبح أداة قمع في يد الأجانب".
وقالت الكاتبة سويشر :إن هذا ما حصل فعلا، حين استغلت حكومة أجنبية، أدواتنا التكنولوجية لمصلحتها الخاصة القائمة على قمع الأصوات المعارضة".
 الكشف عن أن السعودية ثاني أكبر مساهم في "تويتر" بالولايات المتحدة، يشير إلى أن من المتوقع أن كل المعارضين السعوديين كانوا تحت آلة تجسس جبارة على مدار الساعة.
والوليد بن طلال أحد أكبر المستثمرين في العالم، أدرجته مجلة "فوربس" في الترتيب العشرين بقائمة الأغنى في العالم بثروة قدرها 20 مليار دولار جده لوالده الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لأمه هو رياض الصلح رئيس أول حكومة في لبنان بعد الاستقلال.
 

إقرأ ايضا