الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

علا الفارس تخرج عن صمتها وتكشف سبب أزمتها مع السعودية

download

بعد موجة من الجدل والهجوم من قبل نشطاء سعوديين على الإعلامية الأردنية علا الفارس، مذيعة «mbc» سابقًا، خرجت الإعلامية لتوجه رسائل قاسية لمهاجميها والمملكة.
وكتبت "الفارس" عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" :« حاربوني من أجل كلمة هلا بالخميس التي اعتبروها وكأنها نشيد وطني في وقت هي ظاهرة يرددها كل العرب لمغني سوري  ..سنة كاملة من الإساءات بكل اشكالها دون توقف تناسى البعض ١٥ عاما من الحب و الإخلاص والاحترام والعشرة وتفننوا في محاربتي بلا ذنب ومع ذلك التزمت الصمت».
وأضافت الإعلامية الأردنية :« أما الان وقد أعلن عن برنامجي والمسلسل وهما  انتاج خاص لشركة لبنانية وأخرى أردنية يحق لأي قناة ان تشتري وتعرض المحتوى ..  تعود نفس الحسابات التي تمثل أصحابها لبث الفتن مجددا ودس السم بالعسل  .. اولا شكرا لكم على الدعاية المجانية».
وتابعت :« ثانيا كفى بكائيات فوضعكم مثير للشفقة .. هل ستتوقف عجلة الحياة بسبب هاشتاقات وكذب وحملات تعطيل وتشويه؟ .. بالتأكيد لا ..  ولمن يدندن منذ عام محاولا إقحامي بما تعانية مواقع التواصل من تراشق ودونية .. السعودية بالامس و اليوم وغدا تحظى بمكانة خاصة في قلبي».
واختتمت قائلة :« أخيرا وجب التذكير انني أردنية  فمحاولات تصويري بالخائنة لعدم معاداتي لقطر لا افهمها انتم احرار في آراءكم وتوجهاتكم اما سياسة لن تشتم معي فأنت ضدي رجاء تخلصوا منها فأنا لم اخفي موقفي منذ بداية الأزمة وما زال ثابتا لقطر عندي مكانة كبيرة حالها حال السعودية والإمارات والبحرين ومصر».


وكانت صحيفة «النهار» اللبنانية، قالت إن الإعلامية الأردنية علا الفراس مذيعة قناة «mbc» سابقًا، ستعود إلى الشاشة من خلال برنامجها الجديد «علا شو»، الذي صورته منذ نحو شهر في العاصمة بيروت لصالح قناة «بي إن القطرية» بإدارة المخرج اللبناني كميل طانيوس.
ونشرت الإعلامية اللبنانية، صورة لها مع فريق العمل عبر حسابها على "انتسجرام"، مرفقة بتعليق اكتفت من خلاله بشكر فريق العمل والإدارة، مضيفة أنها تعمل على هذا المشروع منذ عام كامل وانها ستعود للشاشة قريبًا.

وكتبت علا الفراس: من لا يشكر الناس لا يشكر الله … شكرا لهذا الفريق الرائع عشنا ايام جميلة جدا .. هؤلاء في الصورة شعلة من العطاء والشغف وحب المهنة … مدينة لهم ولغيرهم من ليسوا بالصورة جميعهم عاشوا معي حلما جديدا.. بهمتهم تحقق … اتممت مهمتي بكل هدوء وسط ضجيج العالم خارجا … كنا هنا نعمل بشكل متواصل لنكون عند حسن الظن .. … هذه المفاجاة خبيتها عنكم من سنة منذ ان كانت فكرة حتى أنجزت والان حان الوقت لأقول … إنتظروني في برنامجي الخاص وتجربة جديدة».
وتأتي خطوة الفارس بعد انتهاء علاقتها مع مجموعة قنوات ”أم بي سي“ المملوكة للسعودية، إثر ضغوطات تعرضت لها بسبب تغريدة ختمتها بمطلع الأغنية الشهيرة ”هلا بالخميس“، اعتبرها سعوديون مسيئة لبلادهم، وطالبوا باستبعادها من قنواتهم، بعد أن سخرت عبر حسابها في ”تويتر“ من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، ملمحة لزيارته للمملكة العربية السعودية قبل الإعلان، كما كتبت تغريدة فهم منها تأييدها لمنتخب قطر أمام الإمارات في كأس آسيا الماضي الذي فاز به فريق" العنابي".

 

إقرأ ايضا