الشبكة العربية

الخميس 02 يوليه 2020م - 11 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

"ابن الخليل زلزل عرش ترامب بـ20 دولارًا مزورة"

"علا الفارس" تتصدر تويتر وجوجل بتغريدة "محذوفة" عن مقتل "فلويد"

ola-alfaress

تصدرت علا الفارس، الإعلامية في قناة "الجزيرة" القطرية، اهتمامات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، إثر تغريدة لها علقت فيها على التطورات الراهنة التي تشهدها الولايات المتحدة، في ظل الاحتجاجات العارمة التي فجرها مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد، على يد شرطي في مدينة مينابولس.

الفارس تصدر اسمها قائمة أكثر المواضيع بحثًا على محرك جوجل صباح الأربعاء، بعد أن كتبت في تغريدة منسوبة إليها: "بعض الدول دفعت ملايين الدولارات وفوقها فلسطين هدية لترامب كي يحفظ لها عروش من فيها.. وعلى حين غرة ابن الخليل الأبية زلزل عرش ترامب بـ20 دولار.. ومزورة كمان..".

لكنها سرعان ما حذفت التغريدة التي نشرتها عبر حسابها على موقع "تويتر" مساء الثلاثاء بعد الانتقادات التي تعرضت لها، وسط استنكار لما أبدته من سعادة تجاه تصرف رجل أمريكي من أصل فلسطيني، ارتبط اسمه بمقتل مواطن فلويد.

وكانت الفارس تشير بذلك إلى محمود أبو ميالة، الذي رفض موظف يعمل في متجر مملوك له، الحصول على عملة ورقية من فئة 20 دولارًا، بحجة أنها مزورة، ومن ثم قام بإبلاغ الشرطة التي تعاملت بعنف مفرط مع فلويد خلال عملية توقيفه، قبل أن يتوفى لاحقًا بسبب ذلك.

وكان  أبوميالة ظهر في مقابلات تلفزيونية مبديًا أسفه على ما حصل مع فلويد، وأبدى ندمه على البلاغ الصادر من متجره للشرطة، وقدم تعازيه لعائلته.

إذ اعتبر منتقدون أن الفارس تسيء بذلك إلى الفلسطينيين، كونها من وجهة نظرهم تصورة على أنهم سبب للمشاكل في الدول التي يقيمون فيها، فضلاً عن غمزها من السعودية، المرتبطب بعقود بمليارات الدولارات، والتي تحظى بدعم قوي من الإدارة الأمريكية الحالية.

وعملت الفارس لسنوات طويلة في قناة "إم بي سي" قبل أن يتم فصلها بسبب تغريدة مثيرة للجدل.

وتسببت الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة في حدوث الكثير من الخسائر بسبب ما شابها من أعمال عنف وشغب ونهب للمتاجر والمحلات.

وتشهد مدن أمريكية احتجاجات متواصلة دخلت يومها الثامن منذ مقتل فلويد على يد الشرطي ديريك شوفين في مينيابوليس، بعد وضعه ركبته على عنقه لأكثر من 8 دقائق، ردد خلالها الضحية "لا أستطيع التنفس".
 

إقرأ ايضا