الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

في شهادته..

عضو شورى الإخوان يؤكد: مرسي اعتمد على الجماعة في جمع المعلومات

مرسي والكتاتني

أكد القيادي الإخواني أمير بسام عضو الشورى بجماعة الإخوان أن الرئيس الراحل محمد مرسي اعتمد على مكتب الإرشاد وجماعة الإخوان في جمع المعلومات.
وأضاف بسام خلال برنامج " الشهادة"، مع  الصحفي سليم عزوز أن هذا يجب أن يؤخذ في السياق العام للأحداث، التي واكبت تولي مرسي رئاسة الجمهورية.
وأوضح القيادي الإخواني أن مرسي فوجيء بعدم استجابة الدولة العميقة له لأجل إدارة الدولة، ما اضطره إلى الاعتماد على الجماعة في جمع معلوماته.
وتابع قائلا: إن هذا أدى بالطبع إلى تعاظم بعض قيادات الإخوان من بينهم المهندس خيرت الشاطر، الذي حمل على عاتقه مهمة إنجاح مرسي، منوها أن الإخوان رأوا أنهم من أتوا به - ورطوه- ، لذلك كان لزاما عليهم الوقوف إلى جانبه.
وتواجه الشهادات التي يجريها الصحفي سليم عزوز مع بعض قيادات الإخوان ، بالإضافة إلى بعض رموز المعارضة بانتقادات واسعة من قبل بعض قيادات الإخوان، والذين يصفوها بأنها " شهادات زور".
من جانبه علق عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية المهندس عاصم عبد الماجد على منتقدي عزوز، مؤكدا أنه كان يعلم أنهم لا يريدون توثيق الشهادات، حتى تنتهي هذه الأجيال، ويكتبوا الشهادات وفق رؤيتهم لاستقطاب جيل جديد، كما فعلوا في فترة السبعينات.

 

إقرأ ايضا