الشبكة العربية

الأربعاء 13 نوفمبر 2019م - 16 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

عبود الزمر يدعو لحوار وطني برعاية شيخ الأزهر

شيخ الازهر
طالب عبود الزمر عضو الهيئة العليا بحزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية بضرورة إجراء حوار وطني تشارك فيه كل الأطياف السياسية برعاية الأزهر الشريف.
وكتب الزمر في عدة تدوينات على حسابه في تويتر : " أري أن الحوار المجتمعي أصبح ضرورة واقعية، تناقش فيه كافة القضايا بشفافية تامة، وتشارك فيه كافة القوى والتيارات السياسية بإبداء الآراء وصولاً إلى ما هو أفضل لوطننا الذي نحبه جميعاً".
وأضاف الزمر في طرح رؤيته " إسناد الحوار المجتمعي إلى مؤسسة الأزهر الشريف يأتى فى موضعه تماماً، فالمشيخة تحت مظلة الدكتور/أحمد الطيب تحظى بقبول شعبى واسع النطاق محلياً ودولياً، كما أنها تمتلك من الوعى والفهم الشرعى ما يجعلها تستمع إلى الجميع دون إقصاء لأحد من القوى السياسية والوطنية على الساحة، بالتوفيق".
وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من الظلم خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقال شيخ الأزهر، إن الرسول وجه خطبة الوداع إلى الناس كلهم في كل مكان وزمان، فقال صلوات الله عليه، "أيها الناس، وليس أيها المسلمون أو أيها المؤمنون"، وفيها أوصى الرسول الكريم باتقاء الله في النساء، كما كرر مرتين التحذير من الحروب، مؤكدا أنه لا فرق بين الناس إلا بالتقوى.
يذكر أن البرلماني المصري أحمد طنطاوي كان قد طالب بتشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحلول حيال المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تواجهها البلاد.
وتسببت دعوة البرلماني إلى مبادرة سياسية إلى إحالته إلى لجنة القيم في مجلس الشعب، حيث واجه موجة من المعترضين على إجراءات إصلاحات سياسية وعلى رأسهم البرلماني محمود بدر زعيم حركة تمرد.
 

إقرأ ايضا