الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

عبد الماجد يفجر مفاجأة: "إبراهيم منير" وصل لمنصب نائب المرشد لهذا السبب

إبراهيم منير
كشف المهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية عن سبب صعود إبراهيم منير إلى منصب نائب المرشد لجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف عبد الماجد على صفحته الرسمية في فيسبوك : " أثناء المحنة الأولى التي قتل فيها الشيخ البنا بعد قتل النقراشي وفي ظروف غامضة هبط المستشار حسن الهضيبي بشكل مفاجئ على منصب المرشد.
وأوضح أن أخطر قرارات الهضيبي كانت حل النظام الخاص للإخوان وتسريح قياداته.
وتابع قائلا : أثناء المحنة الرابعة التي تزامنت مع وفاة مرسي وفي ظروف ملتبسة تم تقديم أ إبراهيم منير بشكل مفاجئ ليصير نائب المرشد العام.
وكانت أخطر قراراته إيقاع الطلاق البائن (نعم البائن ) بين الإخوان وفكرة الثورة.
وأشار عبد الماجد إلى أن القيادات التي سوغت الانضمام لثورة يناير فيتم تصفيتها ماديا بمعرفة الأمن ويتم أيضا تصفيتها معنويا بمعرفة الطاقم القيادي الجديد (شبههم المتحدث الرسمي صراحة بمن ارتدوا زمن الرسول)، بحسب تعبيره.
وأضاف عبد الماجد أن من ضمن ما سهل الأمور أن الأمن اعتقل بالفعل كل من له مشاركة ثورية من الإخوان بدءا من د/بديع ووصولا حتى المستوى القيادي الخامس وربما أعمق من ذلك، منوها أن إخوان ما بعد إبراهيم منير مختلفون كثيرا عن إخوان ما قبله، قائلا : أقول قولي هذا لمن يتوقعون انخراط الإخوان في أي عمل ثوري قادم ولو سلميا.. الخطة تغيرت، بحسب وصفه.
يذكر أن عبد الماجد كان قد اشار في منشورات سابقة أنه على استعداد أن يقدم نفسه للمحاكمة على اعتصام رابعة، خاصة أنه توقف عن الحشد عندما علم أنه غير متكافيء، وأنه أدرك في منتصف الاعتصام أن" الجولة انتهت".
 

إقرأ ايضا