الشبكة العربية

الخميس 22 أكتوبر 2020م - 05 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

عبد الماجد للبناء والتنمية : لا تتكلم بباطل.. يسعك السكوت

عبد الماجد
قال المهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية إن من يعيشون داخل مصر لهم رخصة في السكوت نظرا لشدة القهر..وليس لهم رخصة في التكلم بباطل.. ولا في تزيين باطل.
وأضاف عبد الماجد في على صفحته الرسمية في فيسبوك أنه  :" كي نغلق موضوع التصريحات المثيرة للجدل (دع ما يريبك إلى ما لا يريبك) قاعدة عظيمة للجميع.
وحول شرحه لهذه القاعدة أوضح عبد الماجد أن الأسير في حكم المكره.. فله رخصة في أن يتكلم بما يرفع عنه البلاء.. والصبر أفضل.. لكن طاقات الناس تتفاوت.. فلا نضيق واسعا.
وتابع قائلا :  إن  المغتربين لا سلطان للعسكر عليهم بحمد الله..
فهم معنيون ببيان الحق، ولا رخصة لهم في التكلم بباطل قطعا.
كما أشار إلى أنه لا رخصة لهم في السكوت عن بيان الحق إلا أن يكون البيان قد تم على يد آخرين.. لأن ذلك من فروض الكفايات، لكن من كان منهم متبوعا لزمه البيان بكل حال، بحسب قوله.
يأتي هذا عقب بيان نشره الحزب على صفحته الرسمية في فيسبوك يثمّن فيه ما قام به النائب العام بإطلاق سراح النشاء والشيوخ والأطفال من السجون.
وكتب الحزب في بيانه : " تلقى حزب البناء والتنمية بالارتياح البيان الذي أصدره مكتب النائب العام المصري،  والذي تضمن عنصرين على درجة عالية من الأهمية، أولهما: تكليف فريق من أعضاء النيابة العامة بالانتقال إلى منطقة سجون طرة؛ للتفتيش عليها.
 والثاني: التوجيه -التماسا للرأفة- بإخلاء سبيل الأطفال والطلاب والنساء والشيوخ الذين ثبت تظاهرهم ولم يثبت ارتباطهم بدعوات لهدم مؤسسات الدولة.
 

إقرأ ايضا