الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

عبد الماجد: رجل الأعمال "محمد علي" وجّه هذه اللطمة للإسلاميين

عبد الماجد
قال المهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية إن الفنان ورجل الأعمال "محمد على" الذي كشف جوانب من الفساد داخل النظام المصري أكد أن غير الإسلاميين قادرين على أداء أدوارا أكثر تأثيرا.
وكتب عبد الماجد على صفحته الرسمية في فيسبوك : " الدرس الكبير الذي يجب أن نتعلمه من انتشار وفاعلية وتأثير فيديوهات الممثل المقاول (محمد علي) هو أن غير الإسلاميين يستطيعون القيام بأدوار مؤثرة ومهمة وربما حاسمة لا يستطيعها الإسلاميون".
وأضاف عبد الماجد : " وبالتالي وجب إعادة النظر في الفكرة القديمة التي تعمل وفقها أكثر الحركات الإسلامية والقائلة : " بأن أبناءها وحدهم هم من يصلحون ومن يستطيعون العمل والتأثير والتغيير".
وشدد عبد الماجد في حديثه أنه يجب الآن  أن ننسى هذه النظرية القديمة.. ويجب أن نغير من (تموضع) الحركة الإسلامية فبدلا من أن تكون الفاعل ستكون الموجه والمحفز".
وتابع قائلا : أما الفاعل المؤثر حقا فهو جمهور الأمة.. عاصيها وطائعها.. جاهلها وعالمها، داعيا بالقول : " اللهم افتح القلوب لفهم الصواب.. واحم اللهم ظهري من طعن الحمقي وذوي الأغراض".
يذكر أن عبد الماجد كان قد اكد في منشورات سابقة أن  قيادات الإخوان لن يستمعوا لنصح ناصح في كيفية معالجة أزمة المعتقلين، بما يعني أن بقاء الأزمة بلا حل وبلا تخطيط لحلول قريبة أو بعيدة أحب إليهم من أن يستمعوا لحلول تأتي من خارج مجموعتهم القيادية بلندن وتركيا.
 

إقرأ ايضا