الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

عبد الرحمن الراشد: يجب دعم إيران في محنتها بهذا الأمر

الراشد
وجه الكاتب والإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد دعوة بدعم إيران بالمساعدات الطبية، لأجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى في البلاد.
وأضاف الراشد على حسابه في تويتر : "  إن كنا حقاً نريد مساعدة شعب إيران في محنته مع في محنتها كورونا .. فلتكن بالأجهزة الطبية والأدوية والضمانات المالية للمشتريات العلاجية وليس بالدولارات التي ستدعم النظام في قمع الناس وإدامة الأزمات".
جاء هذا في رده عما تردد من أنباء عن تلقي طهران لمعونة كويتية تقدر بـ 10 ملايين دولار، لأجل مواجهة الوباء.
وكان الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي قد كشف عن إرسال 4 دولة خليجية، مساعدات إنسانية لإيران لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب البلاد.
وأضاف مجيد الأحوازي أن مساعدات إماراتية وكويتية وعمانية وقطرية وصلت لإيران لمكافحة فيروس كورونا.
يذكر أن سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية كان قد صرح قبل أيام  لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن دولة الإمارات تضطلع بهذه المهمة الهامة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية التي تعد من ضمن أهم مراكز الخدمات الإنسانية في العالم.
وقد قدمت منظمة الصحة العالمية إمدادات ومعدات طبية لإيران في إطار جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نقلت طائرة تابعة للقوات الجوية الإماراتية 7.5 طن من الإمدادات من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي إلى إيران.
العجيب أنه مع تقديم المعونات والإمدادات لإيران يقوم الحرس الثوري بفتح المزارات التي تحولت إلى بؤر لفيروس كورونا.
وقد وثقت مقاطع فيديو اقتحام قوات الحرس الثوري لمزار الشيخة معصومة بقم، بالإضافة إلى مشهد الرضا في مدينة مشهد.
 

إقرأ ايضا