الشبكة العربية

الثلاثاء 26 مايو 2020م - 03 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

عبد الحكيم وهدى عبد الناصر يتبرآن من بشار

بشار
نفى عبد الحكيم عبد الناصر نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر،  توقيعه على البيان السوري العربي الموجه إلى روسيا، والداعم لرئيس النظام السوري بشار الأسد.
 ويأتي نفي عبد الحكيم عبد الناصر بعد توقيع حوالي 300 من الشخصيات الثقافية والإعلامية السورية والعربية على البيان الداعم لبشار.
وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام سورية معارضة فأن مدير جهاز مخابرات الأمن السياسي السوري السابق، اللواء بهجت سليمان، هو من أطلق البيان ونظّمه، وهو من زجّ باسم عبد الحكيم عبد الناصرفي التوقيع على البيان من دون علمه.
وكان عبد الحكيم عبد الناصر قد في رسالة موجهة لبهجت سليمان، في 18 مارس الجاري: " د. بهجت، بخصوص البيان الصادر منكم للإدارة الروسية، بغض النظر عن محتوى البيان، لا يصحّ وضع اسمي على البيان بدون إخطاري وموافقتي".
وتابع :  رجاء توضيح هذا، لأني لم أقرأ هذا البيان من أساسه، ألم تلاحظ أنني لم أشارك في كل النقاش الذي دار حول هذا البيان، واعتبر هذا آخر لقاء في صفحتكم وشكرا".
 يذكر أن هدى جمال عبد الناصر، كانت قد أكدت في تصريحات سابقة مع مجلة الشراع اللبنانية  قائلة :" إذا أردتم أن تعرفوا موقف أسرة جمال عبد الناصر وأبنائه من ثورة الشعب السوري، فأنا أقول لكم، وأرجو أن تنشروا ما سأقول: "موقفنا داعم للشعب السوري بلا تردد ولا حدود، ضد بشار الأسد وأبيه".
 

إقرأ ايضا