الشبكة العربية

الأربعاء 24 أبريل 2019م - 19 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

عاجل.. الأمم المتحدة : لا نعترف إلا بحكومة "الوفاق" في ليبيا

السراج
قالت الأمم المتحدة إن حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة التي نعترف بها في ليبيا.
يأتي هذا عقب تصريحات للسراج أن الاعتداءات الخطيرة على طرابلس ومدن أخرى بدأت خلال أول زيارة للأمين العام للأمم المتحدة للعاصمة.
وأضاف أنه ترتكب الآن جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في طرابلس من قبل القوات المعتدية.
وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، قد دعت قبل أيام مجلس الأمن، إلى التحرك من أجل وقف هجوم قوات المشير خليفة حفتر على طرابلس، معربة عن أسفها لانقسام المجتمع الدولي حول ليبيا.
وخلفت المعارك العنيفة التي دارت الجمعة الماضية بين قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا وقوات المشير خليفة حفتر في ضاحية طرابلس الجنوبية، عشرات القتلى وآلاف النازحين.
وعلى الصعيد الميداني صرح آمر القوة الوطنية المتحركة «أبوزيد بوشواشي» في تصريح تلفزيوني: أن قوات الجيش الليبي التابع لـ«حكومة الوفاق» تسيطر على مناطق السواني و الزهراء و العزيزية بشكل كامل.
كما صرح رئيس مجلس الدولة خالد المشري بأنهسيكون هناك جلسة لمجلس الأمن لوقف القتال، ونحن لن نرضى بوقف القتال فقط بل ورجوع كل القوات من حيث جاءت وسيكون حوارنا مع مجلس النواب ولن يكون هناك أي تواصل أو حوار مع المجرم حفتر في المشهد القادم، بحسب قوله.
كما اتهم مبعوث الجامعة العربية صلاح الدين الجمالي إلى ليبيا بالانحياز إلي حفتر وحكم العسكر، مضيفا أننا نحن سنواصل الحوار مع برلمان طبرق ونتمنى أن يحقق انتصار تاريخي للموافقة على الاتفاق السياسي والانتقال إلي الانتخابات والاستفتاء على الدستور ونرفض أي حوار مع الإرهابين وعلى رأسهم حفتر.
 

إقرأ ايضا