الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

عاجل.. أرتال عسكرية للحرس الثوري الإيراني في طريقها إلى العراق

أرتال

وثق مقطع فيديو تم تداوله قبل قليل على وسائل التواصل الاجتماعي توجه  أرتال عسكرية تابعة لقوات الحرس الثوري في طريقها من الأحواز إلى الحدود العراقية.
يأتي هذا ردود الفعل الغاضبة من قبل إيران للرد على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، حيث تم  إطلاق أحد صواريخ باليستية ليلة أمس باتجاه قاعدة عين الأسد الجوية فى العراق، حيث  ضل أحد الصواريخ طريقه وسقط بعيدا عن القاعدة بحوالى 30 كيلو مترًا.
المحلل والمختص بالشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي علق على ردود فعل إيران والرد الأمريكي بالقول : " يعتقد جميع الخبراء في إيران بأن الحرس الثوري سينفذ هجوماً وشيكاً عبر أدواته بالمنطقة، لذلك الرد الأمريكي سيكون حاسماً لردع الهجمات الإيرانية ، إن لم يرد ترامب ، ستضرب إيران مجدداً أهداف عربية وأمريكية بالمنطقة".
وأضاف أنه وفقاً لمتابعتي للحالة الإيرانية، جميع المعطيات تشير إلى أنه سيكون هناك هجوماً آخراً ستنفذه أدوات إيران بالمنطقة العربية.
كما أشار إلى أن خسارة إيران كبيرة للغاية بمقتل سليماني: " باختصار شديد.. لا يوجد بديل لقاسم سليماني في إيران.. ترامب أسقط هيبة النظام الإيراني داخلياً وإقليميًا ودولياً بسحق سليماني.. إيران ضربت على رأسها ، وترامب مرغ أنف خامنئي بالتراب بمقتل سليماني.





 

إقرأ ايضا