الشبكة العربية

السبت 19 سبتمبر 2020م - 02 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

عائلة ياسر عرفات تعلن عن "احترامها" لقرار الإمارات التطبيع مع إسرائيل

ياسر عرفات
أصدرت عائلة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بيانا "انتقدت" فيه تصريحات أرملته "سهى الطويل" بسبب تصريحاتها الأخيرة لقناة العربية السعودية التي تبث من دبي، والتي أيدت فيها التطبيع الإسرائيلي الإماراتي وهاجمت فيها بقسوة القيادة الفلسطينية بسبب انتقادها للإمارات. 

المثير للدهشة في بيان عائلة الرئيس عرفات، إنه في الوقت الذي هاجمت فيه أرملته بسبب هجومها على القيادة الفلسطينية إلا أنها اتفقت مع أرملته في تبرير/تأييد التطبيع واعتبرته شأنا إماراتيا لا يجوز التدخل فيه من قبل دولة أخرى. 

وقالت عائلة عرفات في بيانها " إن التصريحات غير المسؤولة التي أطلقتها سهى الطويل زوجة الرئيس الراحل ياسر عرفات بحق القيادة السياسية للشعب الفلسطيني مرفوضة جملة وتفصيلا لأنها لا تنسجم مع ثقافة وأدبيات وأخلاق عائلة عرفات القدوة". 

وأكدت العائلة احترامها المطلق لجميع القرارات السياسية الصادرة عن الدول باعتبارها "شأنا داخليا لا علاقة للدول الأخرى بهذه القرارات" في إشارة من العائلة إلى احترامها لقرار الإمارات تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال. 

وأعلنت في الوقت ذاته احترامها وتقديرها والتزامها بجميع القرارات الصادرة عن القيادة الفلسطينية ممثلة في الرئيس محمود عباس. 

وشددت العائلة على رفضها المطلق لحرق علم أو صورة أي ملك أو رئيس أو أمير في الميادين العامة لفلسطين. 

وكانت أرملة الرئيس عرفات قد أدلت بتصريحات لقناة العربية هاجمت فيها معارضي الاتفاقية الإماراتية الإسرائيلية وأكدت على مساندتها للإمارات وهددت بـ"حرب مفتوحة" ضد القيادة الفلسطينية التي انتقدت موقفها المؤيد للتطبيع مع تل أبيب. 
 

إقرأ ايضا