الشبكة العربية

الخميس 24 يناير 2019م - 18 جمادى الأولى 1440 هـ
الشبكة العربية

عائلات الجنود الإسرائيليين يطالبون قطر بالتوسط لدي حماس

جنود   إسرائيل   جيش
ذكرت القناة السابعة العبرية، اليوم الجمعة، أن عائلة الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى حركة "حماس" بقطاع غزة، هدار غولدين، تظاهرت اليوم للاحتجاج على نقل إسرائيل للأموال القطرية إلى  الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأفادت القناة العبرية بأن عائلة الجندي الإسرائيلي وآخرين تظاهروا في سوق "محنيه يهودا" بمدينة القدس، للاعتراض على استمرار سماح إسرائيل بنقل دفعات الأموال القطرية إلى القطاع .
كما أوردت القناة على موقعها الإلكتروني أن عائلة غولدين تظاهرت بمشاركة أقارب عائلة الجندي أرون شاؤول، وهو مجند إسرائيلي آخر محتجز لدى حركة "حماس" بقطاع غزة، حيث قام المتظاهرين بتوزيع أوراق نقدية من الدولار الأمريكي، فئة المائة دولار، ومطبوع عليها صور الجنود الأسرى.
وطالب المتظاهرون من الحكومة الإسرائيلية، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الضغط على "حماس"، للإفراج عن الجنود الإسرائيليين، قبل إدخال الدفعة الثالثة من الأموال إلى غزة.
وأضافت القناة أنه بالتوازي مع نشر صور للعملة الورقية الأمريكية، الدولار، وعليها صور الجنديين، "هدار" و"أورون" ، فإن المتظاهرين وضعوا على تلك الصور توقيعات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأمير قطر، تميم بن حمد، مكتوب عليها "نحن نثق في حماس".
يذكر أن عائلة هدار كانت قد طالبت منذ شهور برفض أي اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس الذي لا يشمل عودة الجنود هدار غولدين وأورون شاؤول، حيث قامت العائلة بمسيرة احتجاجية خارج مقر الجيش الإسرائيلي في تل أبيب.

 

إقرأ ايضا