الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات..

طهران تتحوّل لمقابر جماعية.. والنظام يمنع" أطباء بلا حدود" من إقامة مستشفيات

جثث كورونا

في الوقت الذي يتحدث فيه المرشد الإيراني على خامنئي عن تواصل استخباراتي بين الجن والإنس لنشر كورونا، يقوم النظام بعمل مقابر جماعية في طهران وغيرها لدفن ضحايا فيروس كورونا المستجد.
مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي وثق مشهدا مرعبا لتجهيز المقابر للمتوفين بفيروس كورونا في العاصمة الإيرانية طهران.

 

كما نشر الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي  مقطع فيديو لجثث المتوفين بفيروس كورونا مكدسة في ثلاجة الموتى بمدينة مشهد ولا يوجد مكان للجثث المتوفين الجدد.
يأتي هذا في الوقت اذلي كشف فيه الأطباء عن ظاهرة نادرة، حيث يقول رئيس مستشفى صدوقي بمدينة يزد: الناس حتى الآن لم تستوعب حجم الكارثة وخطورة فيروس كورونا ، نحن لدينا مرضى هنا ، نجدهم بصحة جيدة في الصباح، ولكن يتوفون في المساء ، نحن أصبحنا مكتئبين  وعاجزين أمام هذا الوضع ونطلب من الناس أن تراعي وتلتزم بالإرشادات الصحية والوقائية.
كما ثارت ضجة كبيرة في إيران وردة فعل غاضبة من قبل النخب الإيرانية رداً على طرد وفد منظمة أطباء بلا حدود من إيران.
وتعاملت إيران مع المنظمة على أنهم عناصر اختراق وجواسيس للولايات المتحدة الأمريكية ومنع الوفد من تأسيس مستشفيات ميدانية بمدينة أصفهان.
وقد اشتكى الكادر الطبي بمدينة بانه في إقليم كردستان إيران من نقص حاد في التجهيزات والمعدات الطبية.
وكان المتحدث بإسم وزارة الصحة الإيرانية قد أعلن قبل ساعات عن تسجيل 1762 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 24811 إصابة في عموم البلاد.

 

إقرأ ايضا