الشبكة العربية

الإثنين 27 مايو 2019م - 22 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

طلب مصري عاجل من نيوزيلندا بعد استشهاد 4 مصريين في«المجزرة»

حادث نيوزلندا

أصدر النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم السبت، قرارًا بإجراء تحقيق قضائي في واقعة الحادث الإرهابي الذي وقع في دولة نيوزيلندا بالأمس، ونتج عنه وفاة بعض المواطنين المصريين.
وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، السبت، أن المستشار نبيل صادق أمر إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة بدولة نيوزيلندا؛ لموافاتنا بصور رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة، وتقارير الطب الشرعي، وظروف وملابسات الواقعة، وتفريغ التسجيلات وكاميرات المراقبة بمكان الحادث وكافة ما اتخذ من إجراءات في هذا الخصوص.
وكان الصليب الأحمر النيوزيلندي، كشف عن استشهاد أربعة مصريين ضمن ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين صباح أمس الجمعة.
وبحسب بيان للصليب الأحمر النيوزيلندي، فإن المصريين هم أحمد جمال 68 سنة، أشرف مرسي 44 عاما، وإبراهيم سيد محمد، 44 عامًا، وأسامة أبو كويك، 37 عامًا.
يذكر أن وزارة الهجرة المصرية تلقت بلاغًا من أسرة أحد المصريين المقيمين في بنيوزيلندا يفيد وفاته في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة في مسجدين.
وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أسرة المواطن لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفى إلى أن هناك ثلاثة مصريين استشهدوا خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات وشحن الجثامين إلى مصر.
من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة في إطار البروتوكول الموقع مع مؤسسة مصر الخير بشحن الجثامين فورًا، مقدمة خالص العزاء لأسر المفقودين، ومشددة على المتابعة الفورية لكل ما يُستجد من تفاصيل.
كانت السفيرة نبيلة مكرم تواصلت، صباح الجمعة، مع السفير طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا، للاطمئنان على المواطنين المصريين هناك عقب الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مسجدين جنوب نيوزيلندا.
‏‎وأكد السفير طارق الوسيمي متابعة السفارة هناك للموقف، وإرساله رسميًا للخارجية النيوزلندية لطلب أسماء الضحايا والمصابين.
 

إقرأ ايضا