الشبكة العربية

الجمعة 22 نوفمبر 2019م - 25 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

طائرة مسيرة إماراتية وتسجيل صوتي لنجل حفتر في قبضة الثوار

الطائرة

تمكنت قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، خلال عمليات بركان الغضب من غنيمة طائرة مسيرة إماراتية  زودت بها مليشيات حفتر.
كما تمكن القوات من ثوار مصراتة من الحصول على الرقم والجوال الخاص التابع لصدام خليفة حفتر.
وبحسب التسجيل فقد تم استدراجه في الكلام من قبل ثوار مصراته، حيث صدم في النهاية، حينما كان المقابل معه على الهاتف أحد ثوار مصراتة، والذي بعث له برسالة وعيد لسحق قواته.
يأتي هذا  في ظلب السيطرة الكاملة على مدينة الغريان، حيث تم السيطرة على المدينة وطرد مليشيات حفتر.
وعلق نشطاء ليبيون على سقوط الطائرة الإمراتية :" جيش الليبي التابع لعملية بركان الغضب يغنم طائرة مسيرة إماراتية من مليشيات القرامطة وحق ربي هكي هلبا في ساعات حررنا غريان واخدينا غرفة عملياتهم واسر اغلب قواتهم وتو  طايرتهم" .
كما انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يظهر هروب مليشيات حفتر عقب سيطرة الجيش الليبي الشرعي على مدينة الغريان وتحريرها بالكامل من مليشيات حفتر.
ويظهر مقطع الفيديو هروب العديد من السيارات التابعة لحفتر بصورة سريعة وعشوائية وسط إطلاق مكثف من النيران، والتني تظهر مليشيات حفتر فيها بصورة مذعورة، حيث تلاحقها قوات الجيش المدعوم من الوفاق.
ونشر نشطاء ليبيون على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات والصور التي تظهر احتفالات وابتهاج بتحرير الغريان.
كما تداول النشطاء أخبارا عن سقوط العديد من مليشيات حفتر في الأسر، بالإضافة إلى إصابة رجل حفتر آمر القوة الرابعة والقيادي البارز "عادل دعاب" برصاصة بالبطن وأخرى بالصدر.

 


 

إقرأ ايضا